منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






« ترافكو » تسعى للحفاظ على تصدر الشركات الجاذبة للسائحين


الشركة فوجت 700 ألف سائح خلال 2014 وتركز على ألمانيا وفرنسا وإنجلترا

تسعى مجموعة ترافكو للسياحة لزيادة عدد السائحين الذين تنظم لهم رحلات من أوروبا إلى مصر.
وقالت يارا رزق الله، مدير العلاقات العامة فى الشركة لـ«البورصة»، «إن ترافكو للسياحة تصدرت قائمة الشركات الجالبة للسياح خلال العام الماضى بعدد 700 ألف سائح».
وذكرت رزق الله، أن الشركة تعمل على زيادة عدد وافديها من أوروبا الغربية باعتبارها السوق الرئيسى للشركة خاصة من ألمانيا وفرنسا وإنجلترا.
وتدير وتملك شركة ترافكو للسياحة نحو 46 فندقاً ما بين عائم وثابت ومنتجع فى البحر الأحمر وجنوب سيناء والساحل الشمالى.
وذكر مسئول كبير فى «ترافكو»: «إن انخفاض توافد السائحين على مصر أثر سلباً على عدد السياح التى تستهدف ترافكو استجلابهم سنوياً».
ورغم التحسن النسبى فى أعداد الوافدين خلال العام الماضى، فإن الأعداد ما زالت أقل من المعدلات التى كانت سائدة قبل 4 سنوات.
ووفقاً لبيانات وزارة السياحة جذبت ترافكو أكثر من مليون سائح خلال 2010، لكن هذه الأعداد انخفضت دون ذلك ووصلت إلى 700 ألف سائح خلال العام الماضى.
وذكر المسئول فى ترافكو، أنها تستهدف العودة لنفس المؤشرات التى كانت تحققها قبل يناير 2011، خاصة مع بوادر الاستقرار السياسى وإجراء الانتخابات البرلمانية.
وقال إن الشركة تستهدف إتمام بناء فندقين فى المناطق الساحلية بالبحر الأحمر والساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز 350 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.
وتعد الشركة من أكبر الشركات التى تتعامل مع كبرى شركات السياحة المنظمة للبرامج السياحية بمصر بحسب المسئول، وفى مقدمتها شركة تيوى الألمانية.
وأضاف أن معدل التدفق السياحى خلال العام الماضى كان أفضل فى فنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء، مقارنةً بتلك الموجودة بالأقصر وأسوان.
وقال: «لدينا خطة ترويجية فى الأسواق الأوروبية عبر التعاون مع شركائنا الأوروبيين لتسويق مصر، والوصول بالاعداد السياحية على الاقل بنهاية العام الجارى إلى مليون سائح» وفقاً للمسئول.
ولن تقتصر خطة ترافكو الترويجية خلال العام الجارى على تكثيف الحملات التسويقية للسياحة الشاطئية فى البحر الأحمر وجنوب سيناء، ولكن ستعمل على إعادة الترويج مجدداً للمراكب العائمة التى تعمل فى المجرى النهرى بين الأقصر وأسوان طبقا للمسئول.
ويبلغ عدد الفنادق العائمة فى الأقصر وأسوان 286 فندقاً وفقاً لبيانات غرفة الفنادق التابعة لاتحاد الغرف الفندقية.
وذكر المسئول فى ترافكو، أن %85 من إجمالى الفنادق العائمة متوقفة.
وأشار إلى أن التوافد لمصر خلال النصف الثانى من العام الماضى، كان أفضل فى ظل الاستقرار السياسى لمصر، وتنفيذ الاستحقاق الأول من خارطة الطريق والخاص بالاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/01/21/645482