منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“نقل الكهرباء” تنشئ 4 محطات محولات فى أسوان بأستثمارات 620 مليون جنيه


الحنفى : طرح كراسة الشروط الخاصة بالمشروعات الاربعه على الشركات العالمية والمحلية الاسبوع المقبل

تعتزم الشركة المصرية لـ “نقل الكهرباء” إقامة 4 محطات محولات بقدرة 2000 ميجافولت أمبير وباستثمارات تبلغ 620 مليون جنية .

وقال المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء والطاقة،أنة من المقرر أن يتم انشاء محطات المحولات فى محافظة أسوان وذلك لنقل الطاقة المنتجة من المحطات الشمسية المزمع تدشينها فى محافظات الصعيد بقدرة ألفى ميجاوات خلال العام الجارى.

وأضاف الحنفى فى تصريحات خاصة لـ “البورصة” انة سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بالمشروعات الاربعه على الشركات العالمية والمحلية الاسبوع المقبل ، وسيتم تنفيذها تحت ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء وسيساهم فى تمويل المشروعات القطاع الخاص المنفذ لمشروعات الطاقة الشمسية فى محافظة أسوان.

وفيما يتعلق بقانون الكهرباء الجديد،بفصل شركة النقل عن الشركة القابضة للكهرباء،قال الحنفى،إن فصل الشركة المصرية للنقل سيفرض قواعد جديدة فى التعامل بين الشركة وبقية شركات الكهرباء بخاصة فى حال شراء «نقل الكهرباء» الطاقة المباعة من القطاع الخاص وبيعها لشركات التوزيع، وستنفذ عمليات البيع بشكل مستقل بدلاً من إجرائها تحت مظلة الشركة القابضة كما يحدث قبل قرار الفصل.

أوضح رئيس الشركة أن مديونيات الشركة لدى الغير أكثر من ديونها، وتدرس الشركة الوضع الاقتصادى لها فى حال تطبيق قرار الفصل بإصدار القانون.

ونص مشروع القانون فى المادة 26: «تكون الشركة المصرية لنقل الكهرباء مملوكة بالكامل للدولة، ومستقلة عن أى شركة من شركات الكهرباء أو أى طرف من أطراف مرفق الكهرباء الأخرى، وتتولى الشركة القيام بدور مشغل الشبكة، ويسرى عليها فيما لم يرد بشأنه نص خاص فى هذا القانون».

وقال الحنفى،أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستطرح قريباًمناقصة لاختيار مستشار مالى لحصر أصولها وتقييمها لبحث إمكانية مبادلة جزء من مديونية بنك الاستثمار القومى بتلك الأراضى أو بمساهمة فى رأسمال الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: محطات محولات

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/01/28/648982