منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عمومية “بالم هيلز” تعتمد زيادة رأسمالها 1.6 مليار جنيه عبر الاكتتاب


وافقت الجمعية العامة لشركة بالم هيلز على زيادة رأس المال المرخص به من 3.5 مليار جنيه إلى 6 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2.5 مليار جنيه، و زيادة رأس المال المصدر من 2.69 مليار جنيه إلى 4.34 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.64 مليار جنيه.

ويتم تمويل الزيادة عن طريق دعوة المساهمين القدامى للشركة للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبة مساهمته في رأس المال الشركة من خلال اصدار عدد 824 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 2 جنيه للسهم الواحد بالإضافة إلى مصروفات اصدار بواقع 3.5 قرش للسهم مع اعمال تداول حقوق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الاصلي.

كما وافقت الجمعية على تعديل المادتين 6و7 من النظام الاساسي للشركة وتفويض رئيس مجلس الادارة إلى توجيه الدعوة .

قال طارق عبد الرحمن الرئيس التنفيذي بشركة « بالم هيلز »، إن الشركة لديها 5 أهداف رئيسية من زيادة رأس المال إلى 4.34 مليار جنيه بقيمة 1.65 مليار جنيه، وتتلخص هذه الأهداف فى إنجاز عدة مشروعات سكنية مشتركة فى القاهرة الجديدة، وإنشاء مولات تجارية ومبان إدارية، وسداد بعض المستحقات المالية وبناء مدرسة متكاملة.

وأوضح عبد الرحمن، أن الهدف الأول من الزيادة، يتمثل فى تخصيص حوالى 471 مليون جنيه لشراء أراضٍ جديدة، ويجرى حالياً التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لشراء الأرض على مساحة 100 فدان، منها قطعة أرض فى «شرق القاهرة» بمساحة32 فداناً، بالإضافة إلى مزايدة على قطعتى أرض بإجمالى مساحة 68 فداناً، وتعتزم الشركة استخدام تلك الأراضى فى إنشاء مشروعات متكاملة متعددة الاستخدامات.

وتقدمت « بالم هيلز » بالمشاركة فى مزايدة بيع تلك الأراضى، التى أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية فى أكتوبر الماضى، من خلال شركة «القاهرة الجديدة للتنمية العقارية» وهى إحدى الشركات التابعة والمملوكة لها.

أما الهدف الثانى، فيتمثل فى تمويل مشروع «التنمية المشتركة» بقيمة 65 مليون جنيه، حيث تشارك فى تطوير قطعة أرض بمساحة 103 أفدنة على طريق القاهرة- السويس بمدينة القاهرة الجديدة، لبناء شقق بمساحات متنوعة وأسعار مختلفة، موضحاً أن شركته تنتهى حالياً من المفاوضات وإتمام التعاقد للمشاركة مع إحدى شركات التطوير العقارى، لتنمية قطعة الأرض المملوكة بالكامل للشريك، على أن تتحمل « بالم هيلز » جميع مصروفات الإنشاء والتنمية.

كما تستهدف الشركة ضخ 687 مليون جنيه فى إنشاء مولات تجارية ومبانٍ إدارية، وتعمل الشركة على تشييد وبناء الجزء المخصص من أراضيها للمولات التجارية حالياً، وكذلك الاستحواذ على مشروعات تجارية جديدة، وتمتلك الشركة 186 ألف متر مربع من أراضٍ مخصصة لإنشاء تلك المشاريع التجارية، وتقع فى أماكن مختلفة فى شرق وغرب القاهرة فى مواقع متميزة، وستقوم الشركة بتطويرها خلال الأعوام المقبلة.

وقال عبد الرحمن أن الشركة تمتلك 18 مشروعاً، تم الانتهاء من تنفيذ مشروعين وجرى تسليم وحداتهما، وهناك مشروع فى مراحله النهائية، ويتبقى 15 مشروعاً قيد التنفيذ، وسيتم الانتهاء منها خلال عام 2017.

ويتمثل الهدف الرابع فى تخصيص 250 مليون جنيه من حصيلة الطرح لسداد بعض المستحقات المالية لشركة «المنصور والمغربى»، والناتجة عن حصول الشركة على قرض دون فوائد خلال السنوات الأربع الماضية من 2011 إلى 2014.

وكانت الشركة قد أعلنت عن توقيعها بروتوكول تعاون مع مؤسسة «المنصور للتنمية»، ووزارة الإسكان والتعمير، حيث تتكفل الشركتان بسداد 120 مليون جنيه على أربع سنوات، لإعادة تأهيل بعض القرى بالمرافق والبنية الأساسية.

أما الهدف الاخير، فهو إنشاء مدرسة بتكلفة استثمارية 168 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تتحمل الشركة تكاليف الإنشاءات والمبانى والأرض فى مقابل نسبة %20 من الإيرادات أو قيمة الاستثمار بمعدل رسملة %12، أيهما أعلى.

وتتفاوض « بالم هيلز » حالياً مع شركات رائدة عالمياً متخصصة فى إدارة المدارس لتولى مهمة إدارة وتشغيل المدرسة فور الانتهاء من عملية البناء.

كتب- مؤمن منير وأحمد عيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/02/08/653266