منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مصر تشارك في اجتماعات وزراء دول حوض النيل بالخرطوم السبت القادم


تشارك مصر في الاجتماع الاستثنائي لدول حوض النيل، المقرر انعقاده بالعاصمة السودانية (الخرطوم) يوم السبت القادم، بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي.

وأكد السفير المصري بالسودان أسامة شلتوت – لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم الثلاثاء – حرص مصر على المشاركة في الشق الوزاري المتعلق باجتماعات دول حوض النيل، لطرح رؤيتها لمنظومة وآلية التعاون المشترك مع دول الحوض فيما يخص تنمية الموارد المائية لنهر النيل وبما يعود بالنفع على الجميع.
وأشار السفير شلتوت إلى أن الاجتماع الاستثنائي لوزراء دول حوض النيل – الذي يستمر على مدى يومين بالخرطوم – يعد فرصة لطرح رؤية مصر حول النقاط الخلافية العالقة بشأن الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل .. موضحا أن مصر جمدت أنشطتها في مشروع المبادرة الإطارية لدول الحوض منذ عدة سنوات، لتعارضها مع مصالحها المائية، مؤكدا – في هذا الصدد – حرص مصر على المشاركة فقط في الاجتماعات الوزارية لدول الحوض.
وفي سياق متصل، تستضيف الخرطوم الأحد القادم الاحتفال الإقليمي التاسع بـ “يوم النيل 2015” والتي تعقد هذا العام تحت شعار “المياه وتحسين الحياة.. الفرص في ظل التعاون بين دول حوض النيل”.
تهدف الاحتفالية التي يشارك فيها وزراء دول حوض النيل، إلى إلقاء الضوء على سبل الاستفادة من “يوم النيل 2015” في خلق الوعي حول العلاقة بين المياه وتحسين سبل العيش ودورها في تحسين الوصول إلى إمدادات مياه صالحة وكافية للمواطنين بحوض النيل.
كما تستهدف احتفالية “يوم النيل”، إلى عرض الفرص المتاحة لدول الحوض للتعاون المشترك لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المائية للنهر، مع تبادل الخبرات والأفكار حول إدارة التعاون والتنمية في مياه حوض النيل المشتركة والموارد ذات الصلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/02/17/657870