منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






فيرست ايكويتي بارتنرز تستحوذ على أغلبية أسهم البيت الابيض للأوراق المالية


استحوذت شركة فيرست ايكويتي بارتنرزمصر FEPEgypt للاستثمار المباشر، التابعة لمجموعة FEP الإقليمية، على حصة أغلبية تبلغ 67% من شركة البيت الأبيض للأوراق المالية.
تأتي هذه الخطوة في إطار توسعات فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر في مصر، ولاستكمال خطتها الاستثمارية، التي تنوعت بين الصناعات الثقيلة والخدمات المالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال قيس المسقطي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP ان الاستحواذ يدلل على جاذبية السوق المصري للاستثمارات والرؤية الايجابية للمجموعة للسوق على المدى البعيد.
وأضاف أن المجموعة افتتحت مكتبها في مصر قبل ثلاث سنوات، رغم ما كانت تمر به البلاد من ظروف غير مواتية، إلا أنها كانت ، ولا تزال، ترى في مصر فرصا واعدة للاستثمار وسوق ضخم ومستقبل مشرق يتشكل، فكان قرارها بالتواجد لتشارك باستثماراتها في قصة النجاح التي تكتبها مصر حاليا.
وقال عمر المغاوري، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة FEP ورئيس شركة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر- مصر، إنه تم وضع خطة لتحويل شركة البيت الابيض إلى بنك استثمار متكامل، وزيادة رأس المال لتغطية التكلفة اللازمة لممارسة غالبية الأنشطة المتاحة بسوق المال المصري.
وتمتلك شركة البيت الأبيض للأوراق المالية تراخيص ممارسة أنشطة إدارة المحافظ والترويج وتغطية الاكتتابات ورعاية الشركات ببورصة النيل ونشاط الشركات القابضة أيضا.
وأضاف عمر مغاوري أنه من المقرر زيادة رأسمال شركة البيت الأبيض للتوجه للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب لاضافة أنشطة إدارة صناديق الاستثمار وأمناء الحفظ وصانع السوق كما سيتم طلب تغيير إسمها إلى FEP كابيتال لتكون الذراع المالي للمجموعة في مصر.
وتخطط شركة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر لتفعيل نشاط إدارة المحافظ بشركة البيت الأبيض للأوراق المالية لتصل بالأصول تحت الإدارة إلى نحو ملياري جنيه مصري قبل نهاية العام الجاري 2015.
أما النشاط الذي تشتهر به شركة البيت الأبيض، وهو رعاية الشركات المتوسطة والصغيرة وقيدها ببورصة النيل، فمن المنتظر أن يشهد تركيزا واهتماما أكبر، للحفاظ على المرتبة الأولى التي بلغتها الشركة في هذا المضمار.
وقال عمر مغاوري رئيس شركة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر- مصر، إنه سيتم التوسع بقوة في نشاط بنوك الاستثمار عبر شركة FEP كابيتال، وإنه يجري حاليا التفاوض على إدارة أحد أكبر الطروحات العامة في سوق المال المصري خلال الفترة المقبلة، وينتظر الإعلان عنه عقب التوقيع.
وسعيا من شركة فيرست ايكويتي بارتنرز FEPلاستكمال الأنشطة التي ستزاولها FEP كابيتال ومجموعة الخدمات التي تقدمها لعملائها، يجري العمل حاليا على دعم الشركة بكوادر على مستوى عالي من الاحترافية والأداء المؤسسي، وانشاء قسم بحوث على اعلى مستوى من الكفاءة لخدمة عملاء الشركة والاستثمارات التي يجري تنفيذها من خلال إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/03/10/668511