منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المؤتمر الاقتصادي.. نص كلمة رئيس الوزراء الايطالى فى المؤتمر


قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي إن بلاده تثق في قدرات القيادة المصرية على تحقيق التضامن المؤسسي بعد هذه المرحلة المعقدة .

وأضاف رينزي ـ خلال كلمته في مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد .. مصر المستقبل” بمدينة شرم الشيخ اليوم ـ ” إننا نواجه تحديات كبيرة تتمثل في الإرهاب ، فبدلا من أن نبني الأسوار ويشلنا الخوف فأن المجتمع الدولي ملتزم بإقرار التواصل الاقتصادي بيننا ، وان يحقق تنمية مستدامة واستقرارا وبعدد أكبر من مليار شخص من السكان ، فالعالم العربي وإفريقيا فانهم جميعا يمثلوا مجالا ضخما للتعاون والتنمية طويلة الأمد ” .
وأوضح قائلا : ” إن بلاده قررت ألا يفوتها هذه اللحظة التاريخية لتحقيق التكامل بين أوروبا وهذه المنطقة الكبيرة وان تعمل من أجل تحقيق هذا الحلم ” ، لافتا إلى أن بلاده يجب أن تكون جسرا بينهم وبين أوروبا ومصر ، ويجب أن تكون هذا الجسر بين هذه المنطقة وأوروبا ” .
وأعرب عن ثقته بشكل كامل لمصر وقيادتها الحكيمة ، ودعم بلاده بشكل قوي لأهدافها والجهود الدؤوبة التي تقومون بها من أجل تحقيق الازدهار لكافة المصريين .
وتابع رئيس وزراء إيطاليا قائلا : ” إن هناك مشاكل وتحديات كثيرة تواجه مصر بما فيها التهديد المتضخم والمتضاعف الذي يمثله الإرهاب ، ولكننا على ثقة مطلقة من أن مصر ستواجه هذه التحديات ” .. لافتا إلى أن حرب مصر ضد الإرهاب هي حرب إيطاليا والعالم كله .
وأشار إلى إن إيطاليا هي الشريك الرابع لمصر وهي واحدة من أكبر الشركاء ، لافتا إلى أن بلاده أيضا تلعب دورا كبيرا في كافة القطاعات وأن هذه الشراكة في مجال الاقتصاد مهمة للغاية للطرفين .
واختتم رينزي قائلا : ” إن دولتي مصر وإيطاليا غنيتين بالحضارة والتاريخ ، وليس من السهل أبدا أن نبني مستقبلا في منطقة غنية بالماضي ، ولكن بناء المستقبل مهم جدا ويحتاج جهدا كبيرا ” .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/03/13/670163