الاسكندرية لتداول الحاويات تعلن عدم الالتزام بقرار تحصيل رسوم الخدمات بالجنيه


ندا: نقدم 13 خدمة ..اثنين منها فقط بالدولار ..ولم نصدر فاتورة واحدة لعميل مصرى بالعملة الاجنبية
رئيس لجنة التوكيلات الملاحية بغرفة الملاحة يطالب الشركة بالالتزام بقرار مجلس الوزراء
قال اللواء علاء ندا رئيس مجلس ادارة شركة الاسكندرية لتداول الحاويات احدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى ان شركته لن تلتزم بقرار مجلس الوزراء الخاص بتحصيل رسوم الخدمات بالجنيه ، مشيرا الى ان الشركة لديها العديد من الاسباب التى تجعلها خارج اطار هذا .القرار

وأصدرت اللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء قراراً بالإلتزام بعدم تسعير أو تحصيل أي خدمة أو سلعة داخل الجمهورية بأي عملة غير الجنيه المصري .

اكد رئيس مجلس ادارة الاسكندرية للحاويات لـ ” البورصة ” ان الشركة تقدم 13 خدمة لعملائها من الخطوط الملاحية ، منها خدمتين فقط بالدولار ، مشيرا الى ان الشركة لم ولن تصدر اى فاتورة لاى عميل مصرى بالدولار ، اذا تقتصر مطالبتها بالعملة الاجنبيه على الخطوط الملاحية العالمية المتعاملة معها فقط عبر وكلائهم الملاحيين .

اشار الى ان تبعية الشركة لقانون 8 حوافز استثمار سمح لها بتحصيل خدماتها بالدولار ، لافتا الى ان هيئة الاستثمار تحصل رسومها من شركته بالدولار ، بخلاف هيئة الميناء فيما يخص حاويات الترانزيت ، علاوة على ان شركته شأنها كشركات قناة السويس للحاويات بشرق التفريعة وشركة موانىء دبى اللتان تحصل رسوم خدماتهما بالدولار ايضا .

وفى سياق متصل قال مجدي توفيق رئيس لجنة التوكيلات الملاحية بغرفة ملاحة الاسكندرية أنه بناء على ما تم عقده من اجتماعات ومناقشات للجنة بالغرفة و كذا ما تم من مراسلات بين الغرفة و الشركة و الجهات الاخري ذات الصلة والتي كان من بينها رئيس مجلس وزراء ، فقد أصدرت اللجنه الوزاريه الاقتصاديه قرارها بناء على الماده (111) من قانون البنوك رقم (88) .

ولفت في خطابه الموجه لأعضاء الغرفة أنه بناء على رد رئاسة مجلس الوزراء علي خطاب الغرفة في هذا الشأن فإنه يلتزم كل شخص طبيعي او اعتباري بعدم تسعير او تحصيل قيمة اية خدمة او سلعة داخل جمهورية مصر العربية بغير الجنيه المصري .

وأضاف أنه تم مخاطبة رئيس شركة الأسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بما ورد لإتخاذ مايلزم لالغاء القرار الخاص بالشركة والعودة للتعامل بالعملة المحلية .

وردا على ذلك اكد اللواء علاء ندا لـ ” البورصة ” ان الشركة اعدت مذكرة توضيحية تم رفعها للجهات المعنية باسباب امتناعها عن تطبيق القرار .

كانت شركة الأسكندرية لتداول الحاويات والبضائع قد أصدرت قرارا مطلع العام الحالي بالبدء في تحصيل مقابل خدمات التفريغ بالدولار الأمريكي بداية من شهر فبراير الماضي وهو القرار الذي بدأت التوكيلات الملاحية تطبيقه بالفعل منذ ذلك التاريخ .

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2015/03/22/674052