منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






9 علامات تدل على ان نفقاتك اكثر من دخلك


نحن عادة ننفق بقدر ما نكسب. المشكلة تبدأ عندما تصبح النفقات أكثر من الدخل. بعض الناس لا يدركون بأنهم في مأزق. كيف يمكن التعرف على العادات الخطرة والتغلب عليها ؟

1.لديك مشاكل مع بطاقات الإئتمان

إن إستخدام بطاقات الإئتمان والدفع بها في الوقت المناسب قصة معتاد عليها.

ولكن عندما تكون هناك ديون مفرطة على بطاقة الإئتمان وتكون غير قادر على تسديدها يحين الوقت للتفكير بجدية.

يبدأ البنك بتحصيل المزيد من الفوائد. مع مرور الوقت ستصبح الديون أكثرحيث يتم إضافة الفوائد والغرامات إلى المبلغ.

عندما يصبح الدفع ببطاقة الإئتمان أمرا روتينيا في ميزانيتك هذا بمثابة علامة على أنه قد حان الوقت لتقليص نفقاتك. إبدأ و في أسرع وقت ممكن بتدخير كمية صغيرة من المال لسداد القرض.

2. تتجنب المهام المتعلقة بإدارة المال

إن التجنب المتعمد لأي مهام متعلقة بإدارة المال الخاص بك هو بمثابة إشارة تحذير. يحدث هذا عادة عندما تعلم أن الحالة ستكون كئيبة و من الأسهل بكثير أن تتجنب المواجهة الحقيقة المباشرة و ترجو مستقبلا أفضل.

هذا لن ينجح. إختر وقتا محددا من الإسبوع أو الشهر الذي سوف تكرسه للتفكير في التخطيط المالي.

3. كلما حصلت على المزيد صرفت المزيد

المزيد من المال يجلب المزيد من المشاكل. الذين يبدؤون بكسب المزيد فجأة يقعون في دائرة الخطر إذ مع زيادة الإيرادات تزيد لتكاليفو في بعض الأحيان بشكل غير متناسب حتى. وهذه أيضا علامة على أن يجب مراجعة الميزانية وإدخار القليل من الراتب.

4. أنت تعيش من راتب إلى راتب

يكون إنفاقك في هذه الحالة مرتفع لدرجة أنه عليك أن تنتظر الراتب لكي تدفعه. الحل الواضح هو خفض الإنفاق إلى مستوى معقول. فكر فيما يمكنك أن تغير في حياتك و على ماذا يجدر أن تنفق مالا أقل. قد يكون هذا تغيير السكن بسكن .أكثر تواضعا أو شراء سيارة بتكلفة أقل والخ.

5. الناس بنفس دخلك ينفقون أقل

هناك العديد من الظروف المخففة التي قد تجعل حياة شخصين بنفس الدخل تبدو مختلفة. قد يكون الأول عازبا و الثاني والدا لطفلين. عدا مثل هذه الظروف من الممكن أن ترى تشابها بين حياتك و .حياة الأشخاص ذوي الدخل المشابه لدخلك.

إذا كنتما تحصلان على نفس الراتب ولكن أحدكما يقضي العطل في رحلات ممتعة وينفق كثيرا قد حان وقته ليقلل من شهيته.

6. تقوم بعمليات شراء متسرعة

يحب كل منا أن يحصل على أشياء جديدة.إن فرحة الشراء لا تضاهي أي شيء آخر، لكنها لا تدوم لفترة طويلة. و إذا كنت في حاجة ماسة لتجربة ذلك الشعور مرة تلو مرة ، فهذه علامة على أن التسوق قد أصبح كعادة سيئة لديك والتي تضر بأموالك، وربما بنواح أخرى من حياتك.

يمكن عادة حل هذه المشكلة عن طريق الإنضباط الذاتي، ولكن إذا كنت تشعر أن الأمر قد أصبح خارج نطاق تحكمك، يجدر بك طلب مساعدة خبير.

7. تشعر بالملل عندما تكون في المنزل

هل تشعر بعدم الراحة في المنزل ؟ هل تضطر لإجراء مشتريات غير ضرورية من الإنترنت أو المركز التجاري فقط من أجل أن تشغل نفسك بشيء ما؟حاول منع هذا وخطط لأنشطة و مغامرات مع الأصدقاء في وقت الفراغ واقضيها بإستمتاع. إنفاق المال ليس المتعة الوحيدة في الحياة.

8. أنت لا تبحث عن فرص للتوفير

في بعض الأحيان يكون أسلوب الحياة المفرط في الإسراف مجرد مسألة عجز في الإقتصاد (أو مجرد كسل).ينفق الكثيرون مالا أكثر بكثير مما يستطيعون لأنهم يدفعون الثمن كاملا عندما تكون هناك فرصة حقيقية لتجنب ذلك. إذ يمكن للخصومات أن توفر عشرات الآلآف سنويا.

9. لا تشعر بالحاجة إلى التوفير

من المرجح جدا أنك ببساطة تتجاهل فكرة توفير المال. ربما تعتقد أن هذا شيء إضافي أو مستحيل. أنت مخطئ.

أذا قمت بتوفير مبلغ من المال سيمكنك أن تدخر بالفعل لحساب توفيرك حتى لو كان المبلغ متواضع جدا. و هذه هي بداية جيدة إذا قمت بإدراك أنك تعيش حياة لا تتطابق مع دخلك. عندما تحد من الإنفاق قم بتكوين تطبيق مصرفي تلقائي للتحقق المنتظم من حساب التوفير. حتى مبلغ صغير هو بداية جيدة. إن روما لم تبنى في يوم واحد وينطبق نفس الأمر على المستقبل المالي الخاص بك.

المصدر : انسايدر برو

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/04/25/687400