منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تخصيص 60 مليون يورو لمعالجة المخلفات الصلبة بجميع المحافظات


الخولي : الأسكندرية تنتج 10 آلاف طن قمامة يوميا

صرح الدكتور علاء عز الأمين العام للإتحاد العام للغرف التجارية أنه سيتم تخصيص 60 مليون يورو لإقامة مشروع لمعالجة المخلفات الصلبة بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع الأتحاد الأوروبي.

وقال على هامش التوقيع على اتفاقية إعادة تدوير المخلفات في منطقة البحر المتوسط ،أن المشروع يعزز إعادة التدوير في منطقة البحر الأبيض المتوسط والهدف منه الربط بين المشروعات الاقليمية ومشروعات الإتحاد الأوروبي ،لافتا إلى أن إتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط لديه 22 مشروع إقليمي بمشاركة حوالي 300 شريك من 14 دولة .

ومن جانبها أكدت سعاد الخولي نائب محافظ الأسكندرية أن المحافظة تنتج يوميا حوالي من 9 إلي 10 آلاف طن يوميا من القمامة وأن كافة محافظات مصر وخاصة الأسكندرية تعاني من الكميات الضخمة من القمامة علي مستوي العالم.

وأضافت انه لابد من الدفع بأفكار جديدة والبحث عن الأسلوب الأمثل للتخلص الآمن من القمامة والإستفادة منها ،مؤكدة علي أهمية الدفع بتلك الكميات الضخمة لمصانع ومراكز تدوير سريعة للتخلص من القمامة .

وأكدت علي حرص محافظ الأسكندرية علي الوصول بمحافظة الأسكندرية لخلوها تماما من القمامة وأشادت بمبادرات الأتحاد الأوروبي في التعاون مع مصر سواء من خلال التدريب أو الدعم للنهوض بجمهورية مصر العربية .

 

كتب: منة الله هشام 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسكندرية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/04/29/689462