منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“مستثمري العاشر” تبحث فرص استثمارية بعقد لقاءات ثنائية مع سفراء إفريقيا


كشف الدكتور محى حافظ نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن الجمعية تبحث حالياً فرص استثمارية جديدة مع سفراء أفريقيا، وذلك عقب زيارة الوفد الإفريقي لعدداً من مصانع المدينة، والتي جائت من أجل التعرف على المنتجات المصرية لتشجيع التبادل التجاري بين مصر ودول القارة السمراء.

وأشار على هامش زيارة الوفد الأفريقي المكون من 35 سفيراً لمدينة العاشر من رمضان أمس الأول، إلى أهمية تلك الزيارة للمدينة، وذلك للتواصل بشكل جيد مع الدول الشقيقة، وللتباحث حول المزيد من فرص الاستثمار، وعبر قائلاً : نرحب بممثلي الدول الإفريقية وخاصة دول حوض النيل، سواء كانوا مصدرين أو مستثمرين.

وأكد لسفراء إفريقيا، ان إقامة تكتلات اقتصادية بين الاتفاقيات التجارية داخل القارة الإفريقية “الساداك وشرق إفريقيا والكوميسا” ستساهم بشكل كبير في إقامة علاقات اقتصادية وتجارية قوية وجاري حالياً تحديد إقامة مناطق تجارية صناعية مصرية بإفريقيا.

وكشف حافظ في تصريحاته لـ”البورصة” ان هناك بالفعل منطقة صناعية تصل إلى مليون متر بدولة إثيوبيا نسعى لاستغلالها وإقامة مصانع هناك، كما أن هناك عدداً من المستثمرين حصلوا على قطعة أرض بدولة زامبيا لإنشاء مشروعات صناعية أيضاً.

ولفت خلال لقاءة بالسفراء الأفارقة بمقر جمعية مستثمرى العاشر إن هناك العديد من العراقيل التي يواجهها المستثمرون المصريون داخل القارة تتعلق بصعوبة النقل والمواصلات وتكلفة الشحن المرتفعة وضعف خطوط الطيران المباشر.

وقال في تصريحاته لـ”البورصة” أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة اجتماعات ثنائية بين مستثمرين أفارقة ومصريين، من خلال مؤتمر “واحد إلى واحد”، وذلك عن طريق الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، لسد الفجوة التجارية بين مصر ودول القارة السمراء.

وأشار حافظ إلى أن الجمعية تنتظر الانتهاء من صياغة اتفاق التجارة الحرة بين أكبر 3 تجمعات إفريقية، لبحث كيفية استغلالها فى زيادة الاستثمارات والصادرات الأفريقية.

وتفقد الوفد الأفريقي 3 مصانع بمدينة العاشر من رمضان، وهي “إيبيكو للأدوية” و”هاى فوود” لتصنيع المواد الغذائية ومصانع “النساجون الشرقيون” .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/05/21/700015