منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






إنشاء 3 محطات لتدوير مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الزراعة


أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إنشاء 3 محطات لتدوير مياه الصرف الصحي واستخدامها في عمليات الري، وذلك بخبرة كورية وسيبدأ تنفيذ المحطة الأولى بمدينة العلمين بمطروح.
وقال الوزير – خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد – إنه خلال زيارته لكوريا الجنوبية الأسبوع الماضي قام بزيارة 3 نماذج لمحطات الصرف واستقر على أن أفضلهم المحطات التي تقوم بتنقية ثلاثية لمياه الصرف وهى التي سيتم تنفيذها في مصر.
وأضاف, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط, أنه تم التنسيق مبدئيا مع إحدى الشركات المتخصصة في ذلك لإنشاء هذه المحطات كما اطلع على تجربة محطات الصرف الموجودة بالقرى ووجدها على أعلى مستوى .. معربا عن أمله في أن تنفذ هذه المحطات في مصر.
وفي سياق آخر، أوضح أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاستغلال القمامة والاستفادة منها بعد أن أثبتت الطرق التقليدية فشلها الذريع.
وبصدد عمليات نقل الباعة الجائلين في الميادين الرئيسية إلى أماكن خصصتها المحافظات لهم، أوضح أنه لم يعد مقبول أن نشوه المنظر الحضاري للعاصمة بالمنظر السابق / وفي الوقت نفسه لم يعد مقبولا أيضا أن نحرم مواطن من مصدر دخله ولذا وفرت لهم الدولة أماكن تليق بهم لعرض بضاعتهم وتعمل على الترويج لهم حيث سبق وأن نظمت مهرجان تسوق مع دخول المدارس في منطقة الترجمان والتي تم نقل باعة وسط القاهرة لهم.
وبشأن تطوير القرى الأكثر فقرا، أوضح أن مرحلته الأولى سيتم الانتهاء منها خلال 4 أشهر وينفذ بالتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمجتمع المدني والحكومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/05/24/700536