منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






50% نمواً مستهدفا فى حجم أعمال MCS لحلول تأمين البيانات بنهاية 2015


25% الحصة السوقية للشركة ونستهدف الوصول لـ 35% بنهاية العام الجارى

شركتنا الذرع  المحلى لـ” “mcafeeو” paloalto” و”Juniper” فى مجال تأمين البيانات

مبيعات حلول المنازل الذكية تراجعت بنسبة 55% خلال الـ 4 سنوات الماضية

150 إجمالى عملائنا  وأبرزهم “القوات المسلحة” و”الاتصالات” و”البترول” و”السياحة”

مفاوضات مع تحالفى”لينك” و”تيفوتيك” لتقديم  حلول “المنازل الذكية” داخل وحدات الكمباوند

نستهدف التركيز على القطاع المصرفى  الفترة المقبلة  و”المركزى” و”الأهلى” أبرز العملاء

 

 

حققت شركة MCS” “Mideast Communication Systems –  المتخصصة فى تقديم حلول تأمين البيانات والمنازل الذكية 80% نموًا فى حجم أعمالها بنهاية العام الماضى وتستهدف زيادة نسبة النمو 50% بنهاية 2015.

وتستحوذ الشركة محليًا على حصة سوقية تبلغ 25% وتعتزم زيادة حصتها لتصل إلى 35% بنهاية العام الحالى وتدرس الشركة التواجد فى وادى التكنولوجيا بمشروع محور قناة السويس والتركيز على القطاع المصرفى خلال الفترة المقبلة.

قال المهندس عمرو فاروق الرئيس التنفيذى للشركة إن “MCS” إن الظروف السياسية التى شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية أثرت بشكل سلبى على أداء كافة الشركات فى مختلف القطاعات خاصة تكنولوجيا المعلومات.

أضاف أن هذه الأحداث أدت إلى تراجع فى حلول المنازل الذكية  لـ”MCS ” بنسبة تصل إلى 55% فى حين زاد الإقبال على خدمات تأمين حلول البيانات والمعلومات خاصة من الجهات والمؤسسات الحكومية.

أوضح فاروق أن الخدمات التى تقدمها شركته فى مجال المنازل الذكية عبارة عن “هارد وير وسوفت وير” يقوم بالتحكم  فى تشغيل أنظمة الإضاءة  والستائر والتكييفات الهوائية وغيرها من الاستخدامات التى تعطى فرصة للعميل للتحكم فى كافة محتويات المنزل.

أشار إلى أن “MCS” تعاقدت مع عدد من الشركات العقارية لتقديم خدمات المنازل الذكية أبرزهم  النساجون الشرقيون للتنمية العقارية وإعمار مصر.

وذكر فاروق أن شركته حققت نمواً فى حجم أعمالها وصل إلى 80% بنهاية العام الماضى وهو المعدل الطبيعى الذى كانت تحققة الشركة قبل ثورة 25 يناير وتستهدف زيادته بنسبة 50% بنهاية 2015 وتابع “متوسط  نمو الشركة سنوياً خلال الأربع سنوات السابقة فى ظل التوترات السياسية والاقتصادية التى شهدتها البلاد  كان لا يتجاوز 63%”.

قال إن “MCS” تنفق استثمارات ضخمة فى مجال الأبحاث والتطوير سنوياً بهدف تطوير منتجاتها بشكل دورى وإجمالى استثمارات الشركة فى مجال البحث والتطوير خلال الأربعة سنوات الماضية تقدربـ2 مليون جنيه.

أضاف فاروق أن شركته تستحوذ على حصة سوقية فى قطاع حلول البيانات محليًا تقدر بنحو 25% وتسهدف زيادتها إلى 35% بنهاية العام الجارى.

أوضح أن “MCS”  لديها 12 وكيل على مستوى الجمهورية يقدم خدمات الشركة فى مجال تأمين البيانات بينما تعمل الشركة بشكل مباشر مع الأفراد فى مجال المنازل الذكية.

أشار إلى أن الشركة بدأت إنشاء مقر جديد لها  فى منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة منذ عدة أشهر باستثمارات تقدر بنحو 12 مليون جنيه وسيتم  الإنتهاء منه  قبل نهاية العام الجارى.

وفيما يتعلق بتعاون MCS مع كلاً من تحالفى “لينك” و”تيفوتيك” المتخصصين فى تقديم الخدمات والحلول التكنولوجية داخل الوحدات السكنية “الكمباوند” قال فاروق إن الشركة تتفاوض مع التحالفين ولكن لم يتم التعاقد بشكل رسمى.

أضاف أن إجمالى عملاء شركته فى كلاً من مجالي تأمين البيانات والمنازل الذكية 150 عميلا خاصة أن التعامل فى مجال المنازل الذكية قبل ثورة يناير كان يتم عن طريق المطورين العقاريين فقط ولكن فى ظل الأحداث والتوترات السياسية خلال الفترة السابقة اضطرت الشركة للتعامل مع الأفراد بشكل مباشر.

أوضح فاروق أن “MCS” أكبر وكيل لعدد من الشركات العالمية العاملة فى مجال حلول البيانات أهمها ” “mcafeeو” paloalto” و”Juniper”  وتعمل كموزع أساسى لهذه الشركات بالسوق المحلى.

أشار إلى أن الشركة تتعامل فى مجال تأمين البيانات مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية أهمها  وزارات البترول والتعدين والاتصالات والتعليم العالى والسياحة بجانب تأمين بيانات شركات “تى إى داتا وفودافون وموبينيل وإتصالات”.

وذكر أن “MCS” تستهدف التركيز على القطاع المصرفى خلال الفترة المقبلة حيث تتعامل مع عدد كبير من البنوك فى السوق المحلى سواء الحكومى منها أو الخاص أبرزهم البنك المركزى وبنوك الأهلى والقاهرة والأسكندرية وأبو ظبى الإسلامى.

قال فاروق إن الشركة تتعاون مع القوت المسلحة فى العديد من المشاريع التابعة للجيش فى كلاً من مجال حلول التأمين والمنازل الذكية.

أضاف أن الإقبال على خدمات المنازل الذكية بدأ ينتشر بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية ويوجد العديد من الشركات المتخصصة فى هذا المجال بدأت فى الظهور فى السوق المحلى ولكن بحلول  وخدمات أجنبية وتابع “الحلول المصرية تعد الأكثر نجاحًا وثباتًا مع العملاء حتى الوقت الحالى”.

وحول توسعات الشركة الخارجية أوضح فاروق إن “MCS” بدأت فى التواجد بالسوق السعودى منذ مطلع العام الجارى مستهدفاً التواجد فى الإمارات قبل نهاية 2015.

أشار إلى أن التحديات التى تواجه حلول المنازل الذكية تتمثل فى أن الأغلبية ينظرون إليها بأنها خدمة ترفيهية فقط رغم أنها توفر قيمة إضافية مميزة أهمها التحكم فى جميع مصادر الطاقة بالمنزل.

وذكر فاروق أن التحدى الآخر الذى يواجه “MCS” عدم استعياب العديد من المواطنين وجود منتج محلى منافس للمنتجات الأجنبية خاصة فى هذا المجال فى حين توفر منتجات الشركة قيمة مضافة للعميل تقدر بنحو 200% بالإضافة إلى أنها منافسة للمنتج العالمى من ناحية انخفاض أسعارها بنسبة 50% مقارنة بالمنتجات الأجنبية.

وقال أن الشركة تسعى للتواجد فى مشروع وادى التكنولوجيا ضمن محور قناة السويس وتابع “المناطق التكنولوجية تمثل هدفًا مهمًا لأغلب الشركات خاصة العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات نتيجة لتواجد العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة التى ستخدم كافة القطاعات”.

أضاف أن الدولة لديها اهتمام كبير بالتركيز على خدمات وحلول تأمين البيانات والمعلومات والمحتوى العربى بشكل كبير والجزء الأكبر من مشاكل الدولة يأتى نتيجة لوجود سياسات خاطئة وغير واضحة فى تأمين بيناتها.

أوضح فاروق أن مصر لديها العديد من الشركات والعقول الجادة والمتميزة فى مجال تأمين البيانات وقادرة على تنفيذ مثل تلك المشاريع بشكل جيد.

أشار إلى أن “MCS” تركز فى تأمين البيانات على  تقديم خدمة “الجيل التانى من الفاير وول” وتستهدف جلب المزيد من الحلول التأمينية الأحدث للسوق المحلى خلال الفترة المقبلة.

وذكر أنه تم زيادة عدد موظفين الشركة بداية العام الجارى بنسبة 20% حتى بلغ عددهم 80 موظفًا ومستهدف الوصول لـ100موظف قبل نهاية 2015.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2015/05/26/701551