منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





الأسواق الناشئة تعاني من أكبر تدفقات خارجية منذ الأزمة المالية


عانت صناديق الأسواق الناشئة من أكبر تدفقات خارجية منذ الأزمة المالية ، حيث سحب المستثمرون مليارات الدولارات من الأسهم الصينية.
وذكرت صحيفة الفاينانشال تايمز أن إجمالى 9,3 مليار دولار غادرت الأسواق الناشئة الأسبوع الماضى وهى أكبر قيمة منذ عام 2008.
وأضافت أن 7.1 مليار دولار خرجوا من صناديق الأسهم الصينية، التي شهدت في الثلاثة أسابيع السابقة تدفقات خارجية قوية . وشهدت صناديق الأسواق الناشئة العالمية 826 مليون دولار من السحب فى الوقت الذى فقدت فيه صناديق أمريكا اللاتينية 442 مليون دولار.
وتعانى الأسواق الناشئة من ضغوط متزايدة في الآونة الأخيرة بسبب قوة الدولار الأمريكي الأمر الذي أدى إلى إضعاف أداء الأصول فى هذه الأسواق كثيرا.
وفي الشهر الماضي، انخفض الروبل الروسي بنسبة 8.6 % مقابل الدولار وتراجع البيزو الكولومبي بنسبة 5.9 %، ورينجت ماليزي هو خارج 3.2 في المائة.
وتعرضت السندات على وجه الخصوص لمزيد من الخسائر، حيث أن ارتفاع العوائد على السندات الحكومية الألمانية وتحسن البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة قد يدفع إلى إعادة التفكير حول مخاطر الائتمان الأقل تصنيفا.
ويذكر أن العديد من الدول النامية في خضم التباطؤ الاقتصادي، حيث يتراجع الطلب الصيني على المواد الخام بالاضافة إلى أن طفرة الائتمان المحلي سوف تتوقف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/06/13/708165