منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






صفحات “الفيسبوك” تطلق كورسات مجانية “أون لاين”


هل تتكبد مصاريف كبيرة في الدروس الخصوصية لأبنائك؟ هل تفكر في الحصول علي كورسات في مجالات مختلفة، ولكن تواجهك مشكلة التكاليف الخيالية لتأهيلك لسوق العمل؟ الآن أنت لست بحاجة إلي دفع الكثير من الأموال في الحصول علي الكورسات.

ومع انتشار الوسائل التكنولوجية والتوسع في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”، انتشرت المواقع والصفحات التي تقدم “كورسات” وفيديوهات تعليمية مجانية في شتي المجالات.

ومن ضمن هذه الصفحات التي اشتهرت عبر الفيسبوك صفحة “كورساتك” وتضم أكثر من 20 ألف متابع، وهي تقدم عدة كورسات في مجالات مختلفة منها ماجستير إدارة الأعمال.

وتحت شعار “اتعلم وانت في البيت” قدمت صفحة “كورسات أون لاين” عدة تدريبات في مجالات مختلفة من ضمنها كورسات في “الجافا” واللغة الإنجليزية وتضم الصفحة أكثر من 3 آلاف متابع.

ويبدو أن شغف تعلم اللغة الإنجليزية استحوذ علي الحيز الأكبر من إنشاء الصفحات علي الفيسبوك، ومن أهم الصفحات التي أطلقت كورسات هي صفحة “تعلم اللغة الإنجليزية” التي ضمت أكثر من 290 ألف متابع، وأطلق أدمن الصفحة عدة فيديوهات للشرح.

في حين ضمت صفحة “اتعلم إنجليزي معانا” حوالي أكثر من 360 ألف متابع، ونشرت فيديوهات لشرح قواعد اللغة الإنجليزية.

بينما استحوذت صفحة “مستر ياسر” علي 136 متابعاً فقط عبر الفيسبوك، ويقدم من خلالها “الأدمن” فيديوهات لشرح قواعد اللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي والإعدادي والثانوي، كما أطلق من خلالها كتاباً إلكترونياً يحتوي علي 30 درسًا لتعلم الإنجليزية و5 كتب إلكترونية مقابل 125 جنيهًا.

وظهر جروب آخر بعنوان “اتعلمي لغات وذاكري للولاد” ينشر من خلاله قواعد وكلمات مبسطة لشرح اللغة الإنجليزية لأولياء الأمور من خلال نشر صور و”كوميكس” تساعدهم علي التعلم بطريقة سلسة ومبسطة للتمكن من مساعدة أبنائهم في مذاكرة مناهج اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة، ويضم الجروب أكثر من 70 ألف عضو.

في حين ظهرت مواقع لتعلم الكتابة علي “الكيبورد” بشكل سريع وتستمر مدة التدريب من شهر إلي شهرين حسب المدة التي يتعلم فيها المستخدم لتأهيله لسوق العمل وشغل وظائف تتطلب الكتابة بسرعة باللغتين العربية والإنجليزية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فيسبوك

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/07/08/716594