منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




« المركزى للتعمير » ينتهى من 60 كيلومتراً فى الدائرى الإقليمى بـ 1.4 مليار جنيه


انتهى الجهاز المركزى للتعمير من تنفيذ حصته فى القوس الجنوبى الغربى للطريق الدائرى الإقليمى بتكلفة 1.4 مليار جنيه، فيما تنتهى مرافق المرحلة الأولى من محور روض الفرج بتكلفة 500 مليون جنيه ديسمبر المقبل.

وقال مصدر بـ« المركزى للتعمير »، إن جهاز تعمير القاهرة انتهى من تنفيذ حصته فى القوس الجنوبى الغربى من الطريق الدائرى الإقليمى بطول 60 كيلومتراً، وتكلفة 1.4 مليار جنيه، تضاف إلى الجزء الذى تنفذه القوات المسلحة، ليصل إجمالى التكلفة إلى 3 مليارات جنيه.
أضاف أن القوس الجنوبى الغربى يصل طوله إلى أكثر من 120 كيلومتراً، ويمتد من الفيوم ويمر بطريق الواحات حتى طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى ليتكامل مع القوس الشرقى الذى تنفذه وزارة النقل من طريق مصر- الإسماعيلية حتى الطريق الصحراوى.
وأشار إلى أن شركة «المقاولات المصرية- مختار إبراهيم» ستنتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من مرافق محور روض الفرج بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه فى ديسمبر المقبل.
ويتولى الجهاز المركزى للتعمير تنفيذ مرافق محور روض الفرج بجانب صرف تعويضات نزع الملكية بقيمة تتجاوز 1.4 مليار جنيه والمرحلة الأولى للمرافق تصل إلى الطريق الدائرى والثانية فى المرحلة التى تعبر نهر النيل.
وقال إن نزع ملكية الأراضى على طول المحور يتم بالتنسيق مع القوات المسلحة التى تتولى التنفيذ، ويواجه الجهاز صعوبة فى المناطق السكنية لارتفاع نسبة الإشغال، وكثرة عدد مستحقى التعويضات مقارنة بالأراضى الزراعية التى يسهل التفاوض مع مالكيها بسبب قلة عددهم.
وذكر أن المحور كان مقرراً أن ينفذ على 3 مراحل الأولى من روض الفرج مروراً بكوبرى يعبر النيل حتى جزيرة الوراق والمرحلة الثانية من غرب النيل حتى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى والثالثة من الصحراوى، ويتقاطع مع الطريق الدائرى وامتداده يصل للطريق الدائرى الإقليمى، وتم دمج المرحلتين الثانية والثالثة.
وستقوم القوات المسلحة بتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محور روض الفرج الجديد بتكلفة 5 مليارات جنيه، وتتولى وزارة الإسكان أعمال الأبحاث والدراسات والتصميمات الهندسية وتحويلات المرافق العامة التى تعترض مسار المشروع، ونزع الملكية والتعويضات بتكلفة 2 مليار جنيه لتبلغ التكلفة النهائية للمشروع 8 مليارات جنيه.
وقال المصدر، إن الاعتمادات الإضافية المخصصة للجهاز المركزى للتعمير من الموازنة العامة للدولة فى العام المالى الجارى بلغت 2 مليار جنيه لاستكمال المشروع القومى للطرق، تضاف إلى 1.5 مليار جنيه حصل عليها الجهاز فى العام المالى الماضى، حيث ينفذ الجهاز 3 طرق بأطوال 625 كيلومتراً بتكلفة 3.5 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




https://alborsanews.com/2015/07/09/716814