منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






درجات الحرارة ترفع المبيعات المرتقبة للتكييفات إلي 200 ألف جهاز


يستهدف قطاع الأجهزة الكهربائية بيع نحو 200 ألف جهاز تكييف خلال شهور الصيف الحالي، تعادل ثلث حجم الإنتاج السنوي.

قال مجد المنزلاوي، رئيس مجلس إدارة شركة “المنزلاوي جروب”، عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الفترة الحالية تشهد رواجاً في مبيعات أجهزة التكييف في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وأضاف المنزلاوي، أن القطاع يستهدف بيع ثلث إنتاج القطاع الكلي المقدّر بنحو 600 ألف جهاز سنوياً خلال شهور الصيف، موضحاً أن مخازن الشركات بها ما يكفي لاستهلاك الفترة الحالية، وجميع فروع الموزعين تعمل بشكل منتظم.

وأكد المنزلاوي، أن المشاكل الأمنية التي تعانيها الدول العربية تؤثر علي صادرات القطاع، مشيراً إلي أن “المنزلاوي جروب” متوقفة عن التصدير منذ عامين، وتخصص طاقتها الإنتاجية للسوق المحلي.

وقال مصطفي العشري، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية، إن مبيعات التكييفات ارتفعت بشكل نسبي خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو، مقارنة بحجم المبيعات التي شهدها الموسم الحالي بداية من شهر مايو الماضي.

وأضاف أن السوق شهد ارتفاعاً في الأسعار بنسبة 5%، نتيجة عدم توافر الدولار وحالة الركود التي يشهدها السوق.

ووفقاً لبيانات شعبة الأجهزة الكهربائية، تعمل في السوق المحلي 10 مصانع في قطاع التكييفات، باستثمارات تصل إلي مليار جنيه، تتقدمها “شركة كارير” التي تنتج نحو 70 ألف جهاز سنوياً، تليها مجموعة “شارب العربي” بنحو 60 – 65 ألف جهاز، فيما تأتي “يونيون أير” ثالثة بنحو 35- 40 ألف جهاز تكييف، ومجموعة “مجد المنزلاوي” لأجهزة التكييفات المركزية والمنزلية، والتي تشمل توكيلي “سامسونج وجري” رابعة بنحو 20 ألف جهاز سنوياً، ومجموعة “فريش” في المرتبة الخامسة بنحو 10– 15 ألف جهاز سنوياً، و”مجموعة جولدي” سادسة بنحو 1000 جهاز سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/08/03/723503