منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الدماطى يوجه بسرعة حصر وترميم تلفيات قصر محمد على


أصدر الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار, توجيهات للدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بسرعة تشكيل لجنة آثرية وهندسية لحصر التلفيات التى وقعت بقصر محمد على بشبرا وبدء ترميم ما تأثر منه على الفور.

و كان الوزير قد توجه صباح اليوم إلى قصر محمد على بحى شبرا, لمعاينة المبنى على الطبيعة بعد الحادث الإرهابى الذي وقع فجر اليوم و اسفر عنه انفجار سيارة مفخخة بمبنى الأمن الوطنى الواقع على بعد 500 متر من القصر.
وأوضح الدماطي أنه قد تبين من المعاينة المبدئية للقصر وجود بعض التلفيات بسراى الفسقية منها سقوط نجفة إضاءة حديثة وتحطيم لبعض حشوات بابان يقعا بجوار حجرة الصالون وتحطم بالحشوة الوسطى بحجرة الطعام وسقوط 21 شباك وتحطم الزجاج الملون داخل السدابات الخشبية.
وأشار الوزير إلى أن الانفجار أثر كذلك على سراي الجبلاية حيث تبين سقوط الشراعات التي تعلو المدخل الغربي والشرقي وتحطم الزجاج المعشق بها، بالإضافة إلى وجود شروخ خطيرة بأرضية وحوائط وأسقف السراي وخاصة الركن الشمالي الغربي والجناح الشمالي، مؤكداً على سلامة برج الساقية وعدم تأثره بالانفجار وسلامة حالته الإنشائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قصر محمد على

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/08/20/729699