منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الآثار” تؤكد عدم تأثر مبنى “قصر محمد على” .. و جارى اصلاح التلفيات الداخلية


أثبتت اللجنة الآثرية و الهندسية التي شكلها الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار لمعاينة تلفيات قصر محمد على بشبرا بعد إنفجار سيارة مفخخة على بعد 500 متر من القصر، أن الأضرار التي لحقت بالقصر لم تمس المبانى الآثرية.

و أوضحت اللجنة فى تقريرها أن الأضرار التي وقعت بالقصر تمثلت فى بعض التلفيات بسراى الفسقية, وهى كوالين للأبواب الحديثة بحجرة الصالون وكذلك كالون الباب الحديث لحجرة الطعام وزجاج حديث مصنفر لبعض النوافذ، بالإضافة إلى بعض الزجاج الملون للشراعات أعلى باب دخول سراى الجبلاية.
و بناء على هذا التقرير أصدر الوزير تعليماته بالبدء فى أعمال تركيب الزجاج المهشم اليوم، مع استمرار العمل بالمبنى يومى الجمعة و السبت وحتى الإنتهاء من إصلاح التلفيات التى نتجت عن الإنفجار.
من جانبه قال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار, أن عدد من خبراء مركز هندسة الآثار و البيئة التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة سيقوموا بزيارة المبنى الاسبوع لعمل الدراسات اللازمة من الناحية الإنشائية والحالة الراهنة للقصر، وذلك تمهيداً لإعداد مشروع متكامل لترميمه واستغلاله بالشكل الأمثل آثرياً و سياحياً و إقتصادياً.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قصر محمد على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/08/20/729707