منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مستقبل الطاقة» يدعو المستثمرين للتوسع فى إقامة مشروعات الشمس والرياح


السبكى: التوسع فى المشروعات من خلال 3 آليات..وإرسال اتفاقية الشراء للمستثمرين الأسبوع المقبل

المسيرى: مؤتمر اقتصادى فى الإسكندرية أكتوبر المقبل لجذب الاستثمارات

قدم الدكتور حافظ سلماوى مدير تنظيم مرفق الكهرباء، استراتيجية القطاع حتى عام 2035 خلال فعاليات مؤتمر مستقبل الطاقة امس.

وقال سلماوى إن الاستراتيجية تتضمن أربعة محاور تتضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتنويع مزيج الطاقة وتأمين احتياجات الدولة من الكهرباء.

وأشار إلى أن قانون الكهرباء سيخلق فرصاً استثمارية متعددة فى مجال النقل والإنتاج والتوزيع، مما يساهم فى إضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية.

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن وزارة الكهرباء تستهدف التوسع فى مشروعات توليد الكهرباء من الشمس والرياح الفترة المقبلة من خلال 3 آليات تضم المناقصات أو مشروعات تعريف التغذية أو بالتعاقد المباشر.

وذكر انه سيتم إرسال اتفاقية الطاقة المتجددة خلال أسبوعين وذلك بعد مراجعتها من قبل جهات التمويل الدولية ومكتب فيشر الالمانى.

وشدد على أن الدولة لن تتراجع فى مشروعات تعريفة التغذية، وسيتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المستثمرين بعد الإغلاق المالى للمشروعات.

وقال أسامة كمال وزير البترول الأسبق إن النظام الحكومى فى مصر يستنزف المستثمر ولا يحفز، على عكس الدول الأخرى مثل الإمارات التى تمنحهم حوافز لجذب رؤوس الأموال الجديدة.

أضاف خلال مؤتمر مستقبل الطاقة أن مصر تعانى من عشوائية الولاية على الأراضى، مما يعوق الاستثمار فى إقامة محطات الكهرباء بسبب صعوبة الحصول على الاراضي.

أوضح أن مصر لديها أزمة فى الغاز بسبب سوء إدارة الإنتاج، وان الغاز المنتج يوجه لمحطات الكهرباء على حساب مصانع الاسمدة المتوقفة عن العمل.

ومن جانبه دعا هانى المسيرى محافظ الإسكندرية للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة، موضحا أن السوق المصرى يستوعب إقامة محطات بقدرات كبيرة.

أضاف انه سيتم عقد مؤتمر فى محافظة الإسكندرية فى شهر أكتوبر المقبل لإقامة مشروعات استثمارية فى المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




https://alborsanews.com/2015/08/31/734096