منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الائتمان الزراعي” يقلّص خسائره إلى 257 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى


سالم: نستهدف الوصول بالتمويلات متناهية الصغر لـ5 مليارات جنيه بنهاية يونيو المقبل

قلّص بنك التنمية والائتمان الزراعي خسائره بقيمة 143 مليون جنيه لتبلغ 257 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، مقابل 400 مليون جنيه بنهاية العام المالى السابق له.

قال عطية سالم، رئيس مجلس الإدارة، إن البنك يستهدف ضخ 500 مليون جنيه بالتمويلات متناهية الصغر لتصل المحفظة الى 5 مليارات جنيه بنهاية يونيو المقبل، مقابل 4.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أن محفظة التمويلات متناهية الصغر ارتفعت بنحو 452 مليون جنيه، وساهمت فى توفير ما يزيد على 94 ألف عمل.

ذكر سالم، أن موازنة العام المالى الماضى شهدت تطوراً ملحوظاً لتبلغ محفظة الودائع والمدخرات نحو 30.6 مليار جنيه بمعدل نمو 14% ، وأفاد بأن محفظة القروض بلغت 20 مليار جنيه، وبلغت نسبة توظيفات القروض إلى الودائع حوالى 55%، كما ارتفع صافى العائد 69%.

وعلى صعيد قطاع التجزئة المصرفية والقروض الصغيرة بالبنك، أوضح سالم أن البنك تعاقد مع شركة بنوك مصر وماستر كارد لتطبيق خدمات مصرفية جديدة من خلال التوسع فى شبكة الصراف الآلى، وزيادة عدد الماكينات من 37 إلى 250 ماكينة بنهاية 2015 من خلال تدشينها فى الفروع النشطة، بالاضافة إلى العمل فى مجال الدفع والتحصيل الإلكترونيين، كما تم التعاقد مع شركة آيتس للقيام بتحويل مدخرات العاملين بالخارج لتكون مورداً لجذب العملة الأجنبية.

قال سالم إنه تم تطوير غرفة المعاملات الدولية وتحديث الأجهزة به لتسهيل التعامل بالعملة الأجنبية والدخول فى الاعتمادات المستندية، كاشفاً إلى استهداف البنك المشاركة فى مشروع المليون فدان، ويجري مفاوضات مع محافظ الإسماعيلية لتمويل قرية الأمل وتحديد الأشخاص المستفيدين لتوفير التمويل اللازم لهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

https://alborsanews.com/2015/09/12/738082