منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عمار : قرار انسحاب صحوة مصر تم قبل تغريدة البرادعي بـ 3 أيام


قال عمار علي حسن عضو الأمانة العامة، لقائمة صحوة مصر إن قرار الانسحاب من السباق الانتخابى لم يأت بناء على دعوة الدكتور البرادعي لمقاطعة الانتخابات كما أشيع وتم قبل تغريدته بـ 3 أيام، وجاء قرار الانسحاب فور قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعادة الكشف الطبى على المرشحين.

وأضاف أن مرشحى التحالف التابعين للأحزاب المشكلة له سيخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية مثل حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وأحزاب التيار اليسارى وقائمة الدكتور محمد غنيم فى المنصورة.

وعلق عمار على قرار اللجنة بأنه غير لائق وحمل المرشحين تكاليف إضافية، وربما تكون اللجنة محقة فى ذلك، وطلبنا من الحكومة بألا تحمل وزارة الصحة تكاليف الكشف الطبى على المرشحين ولم تستجب، موضحا أنه كان يجب على هيئة قضايا الدولة الطعن على القرار.

وأكد عمار أنه لا يدعو إلى مقاطعة الانتخابات رغم انسحاب صحوة من مصر من السباق، حتى يتمكن الشعب من مراقبة السلطة ومشاركتها فى اتخاذ القرارات، مضيفا «نحن لا نؤيد قرار الدكتور البرادعى بالمقاطعة».

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة توقيع الكشف الطبى على المرشحين للانتخابات البرلمانية مرة أخري، وقررت قائمة صحوة مصر الانسحاب من السباق الانتخابى بشكل نهائى اعتراضا على قرار اللجنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

https://alborsanews.com/2015/09/15/739999