منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“تحيا مصر” يدشن شركة قابضة برأسمال 5 مليار جنيه بمشاركة “الأهلى” و”مصر”


يعتزم صندوق تحيا مصر تأسيس شركة قابضة برأسمال 5 مليارات جنيه، بمشاركة محدودة من بنكى الأهلى ومصر الحكوميين.

قال محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن بنكى الأهلى ومصر سيساهمان فى رأسمال الشركة بواقع 1% لكل بنك منهما، لافتاً إلى أن الصندوق يضع الملامح النهائية لنشاط الشركة تمهيداً لإطلاقها الفترة المقبلة، وسيكون رأس المال المدفوع للشركة 2 مليار جنيه.

وأشار عشماوى خلال كلمته أثناء توقيع أول عقد بين الصندوق الذى نشأ من خلال التبرعات وبين الصندوق الاجتماعى للتنمية، إلى أن الشركة القابضة ستقوم بدور المطور الصناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وستقوم بإنشاء وإقامة مجمعات صناعية فى المدن.

وأكد ان الصندوق لديه خطة واضحة سيعمل على تنفيذها فى مصر، مشيراً إلى ان دور الصندوق سيكون التنسيق بين جميع الجهات التى تعمل فى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لامتلاكه مصادر التمويل والخبرات الكبيرة فى هذا القطاع.

ولفت عشماوى إلى ان صندوق «تحيا مصر» بصدد الإعلان عن مشروعات ضخمة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وعلى جانب آخر، أشار عشماوى، إلى ان الصندوق لديه مشاركة قوية فى خطة اعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لمساعدته على تحقيق أهدافه الاجتماعية والإنسانية ليكون بنك الفقراء الأول خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ان الصندوق لديه خطة طموحة لإنعاش المشروعات الصغيرة والمتوسطة لانها عصب الاقتصاد المصرى وتضيف إلى الناتج المحلى.

وأشار إلى أن الصندوق بصدد توقيع عقود أخرى مع الصندوق الاجتماعى لتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة فى مصر.

وأضاف عشماوى، ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل نحو 80% من المشروعات فى مصر ولذلك تمثل هذه المشروعات أهمية كبيرة للصندوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2015/09/20/742313