منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تأهيل” يستهدف 350 طفلاً من ذوى الاحتياجات نهاية 2016


“الفخرانى”: نتطلع لإطلاق 250 فيديو لمساعدة الآباء
أسعار الاشتراك فى الموقع تتراوح بين 150 و130 جنيهاً شهرياً

يعتزم موقع “تأهيل” المتخصص فى دعم تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة باستخدام التكنولوجيا، التعاون مع مستثمر جديد خلال العام المقبل، كما يسعى للانتشار فى جميع مناطق القاهرة الكبرى.

ويستقبل الموقع ما بين 15 و20 طفلاً شهرياً، مستهدفاً الوصول لـ350 طفلاً شهرياً بنهاية العام المقبل، وتتراوح أسعار الحجز عبر الموقع بين 130 و150 جنيهاً شهرياً.

قال طارق الفخرانى، الرئيس التنفيذى للموقع، إن تأهيل هو برنامج تكنولوجى عبر الإنترنت يربط الأطفال بالمراكز العلاجية الخاصة بحالات التوحد، ومتلازمة “داون”، وتشتت التركيز لدى الأطفال، مضيفاً أنه لا توجد مواقع فى مصر أو العالم تقدم محتوى عربى باللهجة المصرية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، ويعتبر المحتوى العربى من أكثر ما يميز “تأهيل”.

كما يوفر مدربين باللهجة المصرية، إذ يتم تدريب الأطفال على المهارات المعرفية، والمفاهيم والأشكال الهندسية وغيرها من التدريبات الأخرى، ويوجد طبيب يتابع حالة الطفل، ويقوم بتقييمها وتشخيصها، كما يسعى الموقع لتوفير برنامج “ABA” لتطوير مهارات وقدرات عمر الطفل.

وأشار إلى أن “تأهيل” يستهدف تقديم خدماته للأطفال من عمر سنة ونصف سنة حتى 12 سنة، مشيراً إلى أن حالات التوحد يتم اكتشافها من العام الثالث للطفل، والموقع يتعاون مع مركز “دايماً أصحاب”، ويستعد للتعاون مع مركز ” أجيال” خلال الفترة المقبلة، متطلعاً للتعاون مع مراكز أخرى لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال الفخرانى، إن فريق عمل “تأهيل” قام بدراسة حالات التوحد، وغيرها من الحالات الأخرى التى تؤهلهم لخوض هذا المجال، والاستمرار فيه بنجاح، كما قام فريق العمل بزيارة العديد من مراكز ذوى الاحتياجات الخاصة، ومناقشة الأطباء فى العديد من الأسئلة التى تخص هذا المجال.

ويستقبل “تأهيل” ما بين 15 و20 طفلاً شهرياً بشكل دورى، مستهدفاً الوصول بعدد الأطفال إلى حوالى 350 طفلاً شهرياً بنهاية عام 2016، كما يستعد لإضافة بعض الخدمات والفيديوهات التى تساعد الآباء والأمهات فى إقامة برنامج كامل لطفلهم فى المنزل.

ويعتزم الموقع إطلاق تطبيق ينشر العديد من النصائح وإجابات لأشهر الأسئلة، كما يرشح للأم أفضل مراكز التأهيل التى يحتاجها طفلها خلال الربع الأول من العام الجديد، على الاجهزة التى تعمل بنظام “الأندرويد” بجانب أجهزة ” الآيفون”.

وقال إن “تأهيل” أطلق حوالى 100 فيديو مختلف، مستهدفاً أن يصل إلى حوالى 250 فيديو بحلول العام الجديد، كما يعتزم “تأهيل” إطلاق مجموعة فيديوهات لتوعية الطفل عبر “يوتيوب” و”فيسبوك”، بجانب موقعه الإلكترونى، بواقع فيديو كل شهر بدءاً من نوفمبر المقبل.

وأكد الفخرانى، أن الموقع يسعى لجذب مستثمرين جدد، ليتسنى لهم التوسع، موضحاً أن دورته الاستثمارية مع مركز الإبداع التكنولوجى بالقرية الذكية ستنتهى بنهاية نوفمبر، وحالياً فى مرحلة التفاوض مع مستثمر ليضخ استثمارات فى الشركة العام المقبل.

وأشار إلى أن التطبيقات والمواقع الإلكترونية الموجهة للطفل، تنال نصيباً كبيراً من أنظار المستثمرين، فالمستثمر يتجه أولاً وأخيراً إلى الفكرة الفريدة والمبتكرة، والتى تستطيع أن تنمو وتحقق أرباحاً.

وحول التحديات التى تواجه “تأهيل”، قال الفخرانى، إن من أهمها إقناع الأطباء بالتعاون مع الموقع، إذ أن الأهل يثقون أكثر فى الحديث إلى الأطباء المتخصصين فى هذا المجال، ويتمثل التحدى الثانى فى حداثة الفكرة، فهى لم تنتشر بالشكل المطلوب بعد، وهو ما يسعى لتحقيقه فريق العمل.

أما التحدى الثالث، فأكد الفخرانى، أنه يتمثل فى سرعات الإنترنت، إذ أن عملهم يتوقف بشكل كبير على سرعات الإنترنت، و”تأهيل” يسعى للانتشار فى مناطق القاهرة الكبرى، مستهدفاً التوسع فى جميع المحافظات، كما يتطلع الفخرانى للتوسع خارج مصر، ونفى أن يكون لـ”تأهيل” أى مواقع مماثلة على الإطلاق، متمنياً ظهور مواقع مماثلة، فالمنافسة تعبر عن الحالة الجيدة للسوق.

كما أن ظهور مواقع أخرى مماثلة، يؤكد على انتشار الفكرة ونجاحها، ويتيح تبادل الخبرات بين بعضهم البعض.

وتتراوح أسعار الاشتراك فى الموقع بين 150 و130 جنيهاً شهرياً حسب حجم الاشتراك الذى يفضله العميل، مؤكداً أنه ينوى تخفيض سعر الاشتراك حال زيادة عدد الأطفال الذين يتفاعلون مع الموقع، وتخطيهم حاجز الـ1500 طفل.

وعن طرق الدفع، أوضح الفخرانى انها تتم من خلال “فودافون كاش”، و”موبينيل”، مضيفاً أن الموقع يعتزم التعاون مع شركة “فورى” لتوفير طرق جديدة للدفع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




https://alborsanews.com/2015/10/14/751934