منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





عمومية طارئة لـ”دباغة الجلود” لبحث استعدادات النقل للروبيكي


تعقد غرفة الدباغة باتحاد الصناعات، جمعية عمومية طارئة، الاثنين 26 أكتوبر، لمناقشة مستجدات الأوضاع فى مشروع نقل مدابغ مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي.

قال محمد مهران، نائب رئيس الغرفة، إن الجمعية تستهدف الوقوف على مطالب أصحاب المدابغ، خصوصاً بعد تحديد وزارة الصناعة موعد نقل المدابغ إلى مدينة الروبيكي فى يوليو المقبل.

وكان محمد حربى، رئيس الغرفة، قد أعلن أنه تم الاتفاق مع وزير الصناعة على بدء التشغيل التجريبى للمدينة فى يوليو 2016، بتشغيل المدبغة النموذجية التى تقع على مساحة 8 آلاف متر، بعد استلام محطة المعالجة.. وتعتبر المرحلة التمهيدية للنقل الفعلى للمدابغ.

وقال مهران إنه تم الاتفاق على 12 مطلباً بين غرفة الدباغة باتحاد الصناعات، وشعبة الدباغة بالغرفة التجارية، سيتم عرضها على وزير الصناعة، بعد الاستماع لمطالب أعضاء الجمعية العمومية.

وأكد أن المطالب تتضمن إعادة تقييم أراضى سور مجرى العيون لحظة النقل، خصوصاً أن آخر تقييم تم إجراؤه كان عام 2009، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مساحات للتوسع فى بداية النقل وليس فى المرحلة الثانية.

أضاف أن طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية اقترح إنشاء ثلاجة مركزية لتخزين الجلود الخام، بمقابل رسوم من المدابغ نظراً لارتفاع درجات الحرارة فى مدينة الروبيكي.

كما سيتم عقد اجتماع مع الوزير عقب الجمعية العمومية، لعرض طلبات الأعضاء وتحديد آلية النقل، وكانت الغرفة قد تقدمت بمذكرة لوزارة الصناعة، لعرض المطالب والاحتياجات العاجلة لأعضاء الغرفة، لضمان النقل الآمن للمدابغ ورفض النقل العشوائى الذى يمكن أن يؤدى إلى انهيار الصناعة، تتضمن توفير 10 آلاف وحدة مساكن للعاملين، واستكمال استمارات الرغبة لأصحاب المدابغ الذين لم يتمكنوا من ملء الاستمارات، بالإضافة إلى استكمال التجهيزات الداخلية للواحدات بمنطقة الروبيكي وإنشاء الخدمات اللازمة للمجتمع الصناعى الجديد من حيث شبكة المواصلات والمدارس والمستشفيات ونقطة شرطة ومطافى وأفرع بنوك.

وتقديم المساعدة لأصحاب الوحدات بالحصول على قروض ميسرة بفوائد بسيطة لإتمام عملية النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/10/19/754177