منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بورتو القابضة” تبدأ إنشاء “بيراميدز” و”هليوبوليس” و”بورسعيد” خلال 2016


5.2 مليار جنيه حجوزات لـ«المنقسمة».. وتُنشئ 5 مستشفيات بـ 2.5 مليار جنيه

«عامر القاسمة» تطور 2 مليون متر خلال 24 شهراً بإيرادات مستهدفة 3.4 مليار جنيه

أعلنت شركة عامر جروب الاستراتيجية الاستثمارية بعد تقسيمها الى شركتين.

وقال منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، إن الاستراتيجية الاستثمارية لشركة بورتو المنقسمة خلال 2016، تبدأ بإنشاء بورتو بيراميدز وبورتو هليوبوليس، على ان تبدأ تنفيذ بورتو بورسعيد نهاية العام المقبل، بالتزامن مع توسعات بورتو السخنة وبورتو مارينا.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «البورصة» أن «بورتو المنقسمة» تستثمر 2.5 مليار جنيه فى القطاع الطبى، لإقامة 5 مستشفيات، فيما تم الانتهاء من مستشفى بورتو نيو كايرو، وجارٍ إنشاء مستشفى جولف بورتو مارينا ومستشفى بورتو السخنة على ان يتم الانتهاء منهما نهاية 2016، كما سيتم انشاء مستشفى بورتو اكتوبر ومستشفى آخر.

وقال إن الشركة الجديدة الناتجة عن تقسيم المجموعة، تدرس تأسيس بورتو جديد فى منطقة رأس سدر، ولا يزال الأمر قيد الدراسة، كما تبحث شركة «بورتو» شراءها أراضى جديدة فى سيناء ضمن توسعات المرحلة المقبلة.

 

وكشف عن اختيار شركة ثروة لإدارة الإصدار الثانى للتوريق بحد أقصى 500 مليون جنيه، بالتعاون مع احد بنوك الاستثمار، وتعد هيرميس اقرب المرشحين، على أن تستخدم حصيلة التوريق فى مواجهة مخاطر تقلبات أسعار الصرف وتسريع وتيرة تنفيذ مشروعات الشركة.

وأوضح أن الشركة المنقسمة «بورتو جروب» البالغ رأسمالها 456 مليون جنيه، لديها حجوزات بقيمة 5.2 مليار جنيه تمثل مبيعات مستقبلية يتم تسليمها خلال 3 سنوات.

وأضاف عامر أن الشركة تمتلك مخزون أراضٍ يبلغ 4.7 مليون متر، ويتيح أمام الشركة فرصا جيدة للنمو بالبناء على مساحة 1.9 مليون متر منها، بما يحقق إيرادات بقيمة 29 مليار جنيه الفترة المقبلة بخلاف الحجوزات الحالية.

ويمتلك الكيان الجديد الناشئ عن عملية التقسيم 250 ألف متر من الجراجات، ولا يقع على عاتقه أى مديونية، وفقا لتصريحات منصور عامر.

وتوقع أن يُحدِث سهم بورتو جروب الجديد طفرة فى التداولات بالبورصة المصرية، حيث تمتلك الشركة رخصة جامعة خاصة، بالإضافة إلى 3 مدارس، بخلاف المشروعات السياحية التى تمتلكها.

وعلى الجانب الآخر أوضح عامر أن شركة «عامر جروب» القاسمة تمتلك 2 مليون متر من الأراضى، والتى من المتوقع تطويرها خلال 24 شهراً بإيرادات مستهدفة 3.4 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة القاسمة تمتلك مخزونا عقاريا بقيمة مليار جنيه، فضلا عن 560 ألف متر تجارى منها 90 ألف متر جارٍ ترخيصها، بما يمثل فرصة جيدة لتعظيم الإيرادات المستقبلية.

وأشار إلى أن رأسمال «القاسمة» يبلغ 156 مليون جنيه، وأصول الشركة بالقيمة الدفترية تغطى 7 أضعاف رأسمالها.

وعلى صعيد الوقف الخيرى، أوضح أن إجمالى نفقات الوقف الخيرى بلغت 900 مليون جنيه فى الأعمال الخيرية، متضمنة 200 مليون جنيه لمستشفى 500500 لعلاج الاورام فى الشيخ زايد والتى يرأس مجلس إدارتها.

كانت «عامر جروب» قررت الانقسام إلى كل من شركتى «مجموعة بورتو القابضة» (الشركة المنقسمة)، و«مجموعة عامر جروب القابضة» «شركة قاسمة».

ويبلغ السعر المرجعى لشركة مجموعة عامر القابضة – عامر جروب (القاسمة) يساوى 58 قرشا للسهم، كما يبلغ السعر المرجعى لشركة مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب (المنقسمة) 29 قرشا للسهم.

ويبدأ التداول على الورقتين الماليتين اعتبارا من جلسة تداول يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر2015، وبدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على ان يتم التداول على الورقتين الماليتين ابتداء من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرجتين به.

وأكدت البورصة استمرار الشركتين الناتجتين عن تقسيم شركة مجموعة عامر القابضة وهما شركة مجموعة عامر القابضة – عامر جروب (الشركة القاسمة) وشركة مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب (الشركة المنقسمة) بمؤشرات البورصة لحين إجراء التعديل الدورى للمؤشرات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


Comments are closed.
https://alborsanews.com/2015/10/21/755492