منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






محافظة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق المؤتمر الاقتصادى الدولى


أنهت محافظة مطروح اليوم، استعداداتها لاستضافة المؤتمر الاقتصادي الدولي، الذى يقام على مدى يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد أن المؤتمر له أهمية كبرى لمحافظة مطروح بصفة خاصة ومصر بصفة عامة نظرا للعقود التى سيتم التوقيع عليها خلال المؤتمر الذى يشهد مشاركة العديد من رجال الأعمال العرب والأجانب والمصريين.

وقال المحافظ – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنه سيتم توقيع وتفعيل عقود هذه المشروعات خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بالمحافظة، والتى تتضمن مشروعين سياحيين أحدهما لتطوير هضبة عجيبة بقيمة ٣ مليارات دولار، والآخر لتطوير منطقة روميل بقيمة 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى مشروعات صناعية بقيمة 5 مليارات دولار.

وأضاف أن المحافظة أنهت استعدادها لاستقبال كبار رجال الدولة ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبار في الشرق الأوسط والعالم بالمؤتمر الاقتصادي الدولي يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع خروج المؤتمر باستثمارات أكثر من 200 مليار جنيه.

وأكد أنه سيتم طرح كل المناطق المؤهلة للاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي بنطاق المحافظة في المؤتمر الاقتصادي الدولي لمطروح على المستثمرين المصريينوالعرب والأجانب المشاركين في المؤتمر.

وأضاف أنه سيتم عمل ورش عمل اقتصادية بواسطة خبراء في كل المجالات الاقتصادية لجميع المشروعات التي سيتم طرحها بالمؤتمر الاقتصادي على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب بالتزامن مع وجود شخصيات من صناع القرار بمصر بالمؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح في كل المجالات الاقتصادية.

وأشار إلى انه سيتم تفعيل عقود المشروعات الاستثمارية التي تم توقيع لها مذكرات تفاهم بالمؤتمر الاقتصادي الدولي لمطروح.

وأكد أن مطروح تمتلك العديد من الثروات الطبيعية التى تساعد على نهضة اقتصادية كبرى فى المحافظة، والتى تعد ثاني أكبر محافظة فى مصر من حيث المساحة، إضافة إلى التطوير الإداري الكبير الذي تعتزم المحافظة تنفيذه؛ تيسيرا على المستثمرين ولجذب استثمارات واسعة للمحافظة .

وقال: إنه سيقام فى اليوم الثاني – بنهاية فعاليات المؤتمر – في الفترة المسائية حفل غنائي للمطربة آمال ماهر والمطرب تامر حسني، في إطار دعمهم لصندوق (تحيا مصر) دون تحمل المحافظة أية تكلفة مالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/10/23/756099