منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“بنزايون” تستهدف 44% زيادة فى الإيرادات


رئيس مجلس إدارة الشركة: «بى تك» تطور 4 أفرع بقيمة 15 مليون جنيه
11.8 مليون جنيه أرباحاً مستهدفة بنهاية يونيو 2016

 

تستهدف شركة الأزياء الحديثة «بنزايون»، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق والسينما، تحقيق 36 مليون جنيه إيرادات خلال العام المالى الحالى، مقابل 24 مليون جنيه العام المالى الماضى، بزيادة 44%.

قال نور الدين بكر، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تخطط أيضا للوصول بالأرباح لـ11.8 مليون جنيه بنهاية يونيو 2016، بعد الوصول لنقطة الصفر فى 2014-2015 والخروج من دائرة الخسارة.

وأوضح أن العام المالى 2012-2013 كان آخر عام حققت فيه الشركة أرباحاً فعلية بقيمة 2.3 مليون جنيه، مشيراً إلى أن«بنزايون» توقفت عند نقطة التعادل فى العامين التاليين.

وستفتتح الشركة الفرع الأول بأسيوط نهاية الشهر الحالى بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه لمساحة 1500 متر.

كما تعاقدت مع «بى تك»، لتطوير الفروع مقابل حصولها على 150 ألف جنيه شهرياً بزيادة 10% سنوياً، إضافةً إلى 25% من الإيرادات السنوية للفروع.

وسيتم الاحتفاظ بجميع العاملين فى الفروع المتفق عليها، وتدريبهم داخل فروع «بى تك» على تكنولوجيا العمل والتسويق.
وتستهدف «بنزايون» طرح 7 أفرع أخرى للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص خلال العام الحالى فى دمنهور، وشبرا الخيمة، وكفرالشيخ، وبيلا، والمنوفية، والمنيا.

كما تستهدف تحقيق 28 مليون جنيه أرباحاً خلال السنوات الخمس 5 المقبلة، بعد تطوير أكبر نسبة ممكنة من الفروع بالشراكة مع القطاع الخاص.
وتسعى «بنزايون» للحصول على تصريح بناء لإضافة 3 طوابق على مبنى فرع بنها بالقليوبية على مساحة 1200 متر، ويتم عمل دراسات فنية لإعداد تقرير هندسى بمدى قدرة المبنى على تحمل الارتفاعات، على أن يتم عرضه للمشاركة مع القطاع الخاص.

وتتفاوض الشركة حالياً مع مستشفى اليوم الواحد للمشاركة على مخزن تمتلكه «بنزايون» بشبرا الخيمة على مساحة 300 متر لبناء فرع استثمارى للمستشفى، على أن تحصل «بنزايون» على 150 ألف جنيه من الإيرادات الشهرية بزيادة 10% سنوياً.

وقال بكر، إن الشركة تفاوض محافظة الجيزة لتحويل نشاط جراج السيارات الكائن بجوار مسرح البالون والتابع لها على مساحة 900 متر، إلى نشاط تعمل فيه الشركة.

وأكد أن الشركة تواجه أزمة فى عملية توزيع العمالة، إذ يوجد لديها 1267 عاملاً، بنسبة 75% عمالة إدارية، و25% عمالة فنية، ويبلغ إجمالى الأجور 34.5 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى، مقابل 33 مليون جنيه العام المالى الماضى، بزيادة 4%.

وعرضت الشركة خطة لتطوير العمالة على وزارة الاستثمار، إذ اقترحت تعيين عاملين فقط، مقابل كل 10 عاملين يخرجون إلى المعاش، بعد تدريبهم على البيع والتسويق.

وتضع الشركة تصوراً للدورات التدريبية المكثفة على فنون البيع والتسويق والتعامل مع العملاء، على أن يتم تحويل العمالة الإدارية الزائدة، إلى البيع والتسويق.
وتمتلك «بنزيون للأزياء الحديثة»، 84 فرعاً على مستوى الجمهورية، تدير حاليا 43 فرعاً منها، والباقى بالشراكة مع القطاع الخاص.
وترتكز خطة النهوض بالشركة على ثلاثة محاور، أولها رفع العائد على الأصول المملوكة للشركة حتى تتمكن من ضخ سيولة بالسوق، من خلال الدخول فى مجال الاستثمار العقارى وهدم الفروع بالمشاركة مع الغير لبناء أبراج سكنية وإدارية.

والمحور الثانى، إعادة تطوير جميع الفروع الحالية سواء كانت تحت إدارة الشركة أو المغلقة، بينما المحور الثالث يتمثل فى الاستعانة بعنصر شبابى داخل الشركة بعد إخضاعه لعملية التدريب على فنون التسويق والبيع.

كما يلتزم المشارك بالخطة الاستثمارية لتطوير الفرع، وتحقيق الأرباح، والحفاظ على أصل الفرع بشكل يزيد من قيمته السوقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنزايون

منطقة إعلانية




منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/10/24/756460