منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






” الاوروبي لإعادة الاعمار” يصوت علي إقراض 100 مليون يورو لتطوير المترو الأربعاء


يصوت مجلس إدارة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، للموافقة على توفير قرض سيادى لمدة 18 عاماً، بقيمة 100 مليون يورو لمترو الأنفاق الأربعاء المقبل.

ومن المقرر استخدام القرض فى تمويل جزء من التكلفة المطلوبة لتطوير الخط الثانى لمترو الأنفاق فى القاهرة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع تطوير الخط الثانى 341 مليون يورو، على أن يتم تدبير بقية المبلغ المطلوب من مؤسسات تمويل دولية أخرى.

وأبدى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار استعداده لزيادة التمويل إلى 175 مليون يورو كحد أقصى، إذا تعذر الحصول على أى تمويل مشترك.

وتعتزم الشركة المصرية للأنفاق شراء 13 قطاراً مكيفاً، بالإضافة إلى تخصيص جزء من القرض لعقد صيانة طويلة الأجل مع جهة خارجية لتوفير احتياجات أسطول الخط الثانى بأكمله من قطع غيار ومعدات.

ويهدف تطوير خط المترو الثانى إلى إحداث تحسن من 79% إلى 88% فى إتاحة الأسطول، فضلاً عن زيادة عدد مستخدمى المترو بنحو 23%.

وتشترط الخطة الموضوعة زيادة مشاركة القطاع الخاص فى إدخال عقود التوريد والصيانة طويلة المدى، حيث سينفذ القطاع الخاص عمليات الصيانة لعربات القطارات التى تم الحصول عليها من تمويل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

وسيقوم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار بتوفير التمويل للدعم الفنى لتنفيذ برنامج تحسين الأداء التشغيلى والمالى والذى يساعد المشغل على تحسين الاستدامة المالية.

كما تم وضع خطة العمل البيئية والاجتماعية وخطة إشراك أصحاب المصلحة استناداً إلى نتائج الفحوصات البيئية والاجتماعية النافية للجهالة من قبل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار، وتشمل تعيين مدير لشئون البيئة ومراجعة الأدوار والمسئوليات الخاصة بالمتابعة وإعداد التقارير الخاصة بأداء أنظمة إدارة عمليات «الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو» بشأن القضايا البيئية والاجتماعية والصحة والسلامة.

وتبلغ تكلفة الفحوصات البيئية والاجتماعية والفنية النافية للجهالة التى تمت قبل التوقيع على الاتفاق المبدئى مبلغ 70 ألف يورو، والدعم والتدريب المتقدم فى مجال المشتريات 270 ألف يورو بتمويل من «إطار المسار السريع لإعداد المشاريع» الاتحاد الأوروبي.

وقال المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، إن الميزانية العامة للدولة ستتحمل فرق التكلفة الموضوعة للتطوير وصيانة الخط الثانى، والتى تتجاوز 200 مليون يورو لتمويلها على مراحل.

وأوضح صبرة، أن شركة المترو قامت بطرح مناقصة عالمية لتطوير الخط الثانى، وجارٍ، حالياً، البت الفنى بالمناقصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/11/22/770994