منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






4 بنوك تمنح “LG مصر” اعتمادات مستندية بقيمة 8 ملايين دولار


الشركة طلبت 20 مليون دولار على قوائم انتظار “الأهلى” و”مصر” و”القاهرة”

منحت 4 بنوك اعتمادات مستندية بقيمة 8 ملايين دولار لصالح شركة LG مصر للإلكترونيات.

وقال أشرف حمدى، رئيس مجلس إدارة شركة LG – مصر، إن الشركة حصلت على جزء من الاعتمادات المطلوبة الشهر الجارى، بقيمة 8 ملايين دولار.

أضاف أن البنوك التى منحت الاعتمادات هى الأهلى ومصر والقاهرة والتجارى الدولي، مشيراً إلى أن التمويل يسمح باستيراد المواد الخام ومدخلات الانتاج اللازمة لتصنيع منتجات الشركة.

وأشار حمدى، إلى أن الشركة وجدت صعوبة كبيرة فى توفير الاعتمادات الدولارية اللازمة الفترة الأخيرة، مما قلص معدلات إنتاجيتها بنحو 50% تقريباً، وذلك عقب توقف الإنتاج 35 يوما.

ولفت إلى أن المصنع فى حالة توافر الدولار من البنوك سوف يمتلك القدرة على إنتاج أكثر من 6 آلاف جهاز يوميا، ليصل إلى أكثر من 150 ألف جهاز شهريا.

وأضاف حمدى أن الشركة تستهدف الحصول على طلبات دولارية معلقة بقيمة 20 مليون دولار ببنوك الأهلى ومصر والقاهرة قبل نهاية العام الجارى.

وتجاوز حجم الإنتاج اليومى للشركة حاليا 2500 جهاز، وتترقب الشركة موافقة هيئة قناة السويس على تدشين مصنع جديد بالقناة بمساحة تقدر بـ 52 فدانا.

أوضح أن المصنع يحتاج إلى سيولة دولارية فى الفترة الراهنة بنحو 20 مليون دولار شهرياً، لتوفير الكميات المستهدفة من الإنتاج، موضحاً أن المصنع يصدر لأكثر من 7 دول عربية و14 أفريقية تابعة لاتفاقية الكوميسا، وأن السوق الخارجى يستحوذ على 70% من حجم الإنتاج.

أكد أن الشركة تسلمت 10 شحنات متأخرة بميناء بورسعيد، بعد التوصل إلى حلول مع وزارة الصناعة ومصلحة الجمارك، حيث كانت تحمل مكوناتها مواد كيمياوية يجب التأكد منها قبل دخول السوق المحلى.

وقامت الشركة بتدشين مصنعها بالعاشر من رمضان على مساحة 207 آلاف متر مربع مطلع العام الحالى، على مرحلتين لتشمل المرحلة الأولى تصنيع التليفزيونات والغسالات بجميع الأحجام والمقاسات باستثمارات 185 مليون جنيه.

والمرحلة الثانية لتصنيع الثلاجات والتكييفات باستثمارات 80 مليون دولار، ومن المتوقع بداية العمل فيها مطلع 2017، موضحا أن توافر الدولار يزيد من فرص بناء الخط الجديد خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/11/25/772637