منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“SIG” تُحدد 350 جنيهاً قيمة عادلة لاكتتاب زيادة رأسمال “الاسكندرية للحاويات”


حددت شركة «SIG» للاستشارات المالية القيمة العادلة لسهم «الإسكندرية لتداول الحاويات» عند 350 جنيهاً ضمن الأوراق المطلوبة لزيادة رأسمال الشركة لتوفيق أوضاعها مع قواعد القيد.

قالت مصادر مطلعة، إن شركة «SIG» للاستشارات المالية أرسلت الأسبوع الماضى تقرير القيمة العادلة المحدث لشركة «الإسكندرية لتداول الحاويات» لاعتماد مجلس الإدارة للتقرير قبل إرساله إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لمنح عدم الممانعة على التقرير للسير فى إجراءات زيادة رأس المال.

كان مجلس إدارة «الإسكندرية لتداول الحاويات» قد اجتمع خلال الشهر الحالى للموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 123.21 مليون جنيه إلى 739.29 مليون جنيه عبر توزيع 5 أسهم مجانية لكل سهم، بالإضافة إلى دراسة توفيق أوضاع قيد الشركة عبر رفع نسبة الأسهم حرة التداول من 4.28% إلى 10% طبقاً للحد الأدنى الموجود بقواعد القيد.

وأوضحت الشركة، أن الزيادة ستكون عبر طرح أسهم جديدة بالقيمة العادلة للاكتتاب العام دون إعمال حق الأولوية لقدامى المساهمين ودون المساس بحصة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والبالغة 55.79%.

أضافت الشركة: «فى حال موافقة الشركة القابضة للنقل البحرى سيتم عقد اجتماع لاحق لمجلس الإدارة لاعتماد نموذج الإفصاح لزيادة رأس المال»، كما وافق المجلس بالإجماع على زيادة رأس المال المرخص به من 200 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وتعمل الشركة فى تداول الحاويات والبضائع بميناءى الإسكندرية والدخيلة بالموقع الذى تخصصه الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ونقل الحاويات والبضائع.

يبلغ رأسمال «الشركة» 123.2 مليون جنيه، موزعاً على عدد 24.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد وسعر سوقى 307.8 جنيه، ويتوزع هيكل الملكية بين القابضة للنقل البحرى 55.79% وهيئة ميناء الإسكندرية 39.93%.

كانت بحوث شركة «فاروس القابضة» قد حددت السعر العادل لسهم الشركة عند 409.1 جنيه مع التوصية بالشراء بقوة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

Comments are closed.
https://alborsanews.com/2015/11/29/774250