منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





البيئة تشكل لجنة لمتابعة ظاهرة نفوق الأسماك بالإسكندرية … والشعبة لم تؤثر على الأسعار


حليم: 1800 طن إجمالى إنتاج المحافظة طوال الموسم.. و60% نسبة الاستيراد

شكلت وزارة البيئة لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية لمتابعة ظاهرة نفوق أسماك بمنطقة القبارى بالإسكندرية.

وتبين أن هطول الأمطار الغزيرة على الوجه البحرى مؤخرا أدى إلى ارتفاع منسوب المياه فى مصرف القلعة والذى يصرف فى حوض الستة آلاف ببحيرة مريوط، وأكدت شعبة الأسماك أن النفوق لا تؤثر على أسعار الأسماك على الإطلاق.

وأوضح محمد حليم عضو شعبة الأسماك، أن المحافظة تنتج ما يقرب من 1800 طن طوال الموسم الممتد 9 أشهر، مؤكداً أن النفوق لا تؤثر على أسعار الأسماك.

تابع حليم: إجمالى إنتاج الاسماك بصفة عامة لا يكفى الاستهلاك المحلى، ويتم استيراد اكثر من 60% ممن الخارج، الأمر الذى يساهم فى تخفيض الأسعار.

أوضح أن سعر السمك البلطى يتراوح ما بين 12 و14 جنيها للكيلو مزارع، بينما يصل سعر السمك البورى لـ35 جنيها، ويبدأ سعر الجمبرى المجمد من 80 جنيهاً للكيلو، ويرتفع سعر الطازج إلى 100، ويصل إلى 300 جنيه للحجم الجامبو.

وأكدت وزارة البيئة أن المصرف محمل بصرف صحى وزراعى وصناعى وقام الصيادون والثروة السمكية منذ فترة ببناء ريشة بالحوض امام المصرف لعزل مياه المصرف عن الحوض وتقليل التلوث لتمتد حتى محطة طامبات المكس ثم خليج المكس.

تابعت الوزارة فى بيان لها اليوم أن زيادة منسوب المياه بالمصرف أدى إلى كسر جزء من الريشة ونفوق أعداد من زريعة السمك، وقامت الثروة السمكية ببناء وتقوية الريشة اليدوية وإلقاء اعداد كبيرة من الزريعة.

ويتم وضع زريعة أخرى من الأسماك لتعويض النفوق وجارٍ المتابعة مع الثروة السمكية ووزارة الرى لخفض منسوب المصارف ومنها مصرف القلعة.

كما قامت وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه والأسماك لتحليلها لبيان سبب نفوقها، وسيتم أخذ عينات مياه بصفة دورية لمتابعة جودتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاسماك

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/12/01/775427