منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية







اهتمام بالغ بالقمة الثانية “ايجيبت اوتوموتيف”


تنطلق اليوم، بعون الله، الدورة الثانية للقمة السنوية “Egypt automotive” بعنوان مستقبل وفرص الاستثمار فى قطاع السيارات والصناعات المغذية لها، والتى تنظمها مؤسسة «بزنس نيوز».

تأتى هذه الدورة فى توقيت بالغ الأهمية، فهناك العديد من القضايا الشائكة التى تربك جميع العاملين فى قطاع السيارات والصناعات المغذية، فضلاً عن التحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى بصفة عامة، ولها تأثيرات قوية فى قدرة قطاع السيارات على توليد النمو.

العاملون بقطاع السيارات ينتظرون إعلان طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، خلال المؤتمر، عن موقف المسودة النهائية من قانون السيارات الجديد، كما يترقبون بشغف الكشف عن الموقف النهائى من استراتيجية صناعة السيارات، ليعلم الجميع التوجه الذى ستتبناه الدولة بالنسبة لصناعة السيارات لينتهى الجدل الذى سيطر على أروقة القطاع حول هذه الاستراتيجية.

ولعل أيضاً من ضمن الملفات الشائكة التى سيتم مناقشتها هذا العام وتهم الجميع سواء مصنعين أو وكلاء أو حتى أفراد هى الأسعار الاسترشادية وقانون الجمارك الجديد، والتى تم تخصيص جلسة كاملة للحديث مع رئيس المصلحة د/ مجدى عبدالعزيز للتعرف عن قرب على أبرز ملامح قانون الجمارك الجديد، كما سيناقش آليات تطبيق الأسعار الاسترشادية للسيارات التى تعانى من بعض اللغط بين جميع أعضاء الشركات العاملة فى سوق السيارات المصرى.

كما سيتم فتح باب النقاش حول التعريفة الضريبية الجديدة التى من القرر تطبيقها قريباً، وتسببت غموض موقفها فى قلق وحيرة العاملين بسوق السيارات وانتشار الشائعات.

الدورة الثانية من قمة السيارات السنوية ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من رؤساء الشركات العاملة فى سوق السيارات المصرى سواء كان ذلك خلال جلسات عمل المؤتمر المختلفة أو لحضور النقاش، كما تم تخصيص جلسة خاصة لرؤساء الشركات الأجنبية العاملة فى السوق المحلى للتعرف عن قرب بأبرز التحديات والمشاكل الاستثمارية التى يواجهونها، بحضور وزير الاستثمار أشرف سالمان ليرد على جميع أسئلتهم حول أبرز المعوقات التى تحول دون التوسع فى السوق المصرى.

كما ستفتح القمة الثانية للسيارات باب الحديث حول إمكانية إنشاء مدينة السيارات المصرية والتى تحظى باهتمام بالغ من قبل غرفة القاهرة وشعبة القاهرة للسيارات والتجار والوكلاء العاملين فى مدينة القاهرة وبحضور محافظة القاهرة د/ جلال مصطفى السعيد للتعرف عن قرب عن هذا المشروع الضخم الذى سيقضى تماماً على فكرة معارض السيارات المتناثرة فى جميع أنحاء القاهرة، والتى تعوق بشكل مباشر حركة السير فى الطرقات المختلفة.

كل هذه القضايا المهمة التى تخص صناعة وتجارة السيارات فى مصر ستناقشها القمة الثانية “Egypt Automotive”، والتى أصبحت المنصة الرئيسية التى تجتمع فوقها الحكومة بصناع وتجار سوق السيارات المصرى سنوياً، بما يصب فى زيادة التنسيق حول هذا القطاع الاقتصادى المهم.

كتب – محمد أبو الفتوح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


Comments are closed.
https://alborsanews.com/2015/12/08/778229