منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






مجلس الوزراء يوافق على إقامة سكن لعمالة “الروبيكي” بالمدينة


مهران: يوليو المقبل نقل المرحلة الأولى من المشروع

وافق مجلس الوزارء على إقامة سكن خاص للعمالة بمنطقة الروبيكي قبل اتمام المرحلة الأولى من عملية نقل مدابغ مصر القديمة.

قال محمد مهران نائب رئيس غرفة دباغة الجلود، إن رئيس الوزراء وافق على إقامة سكن خاص للعمالة بجوار المدابغ بمنطقة الروبيكى بمدينة بدر الصناعية.
كان عدد من أصحاب المدابغ بعين الصيرة رفضوا النقل الى الروبيكي بسبب عدم توافر مساكن للعمال بالمدينة وعدم توافر خطوط للنقل والمواصلات.
وأشار الى ان رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وافق أمس خلال زيارتة لمدينة بدر الصناعية على أن تكون المساحات الخاصة للتوسعات ملاصقة بالمنشآت، على أن يكون سعر المتر 300 جنيه.
أضاف أن المدينة ستقوم على إدارتها شركة متخصصة فى إدارة المنشآت والمدن الصناعية، وسيضم مجلس إدارتها أصحاب المنشآت، وسيتم وضع اللائحة التى ستعمل وفقا لها الشركة ومن سيمثل فيها خلال الفترة المقبلة.
وقال إن الغرفة خاطبت هيئة التنمية الصناعية لمعرفة عدد المنشآت التى ستنقل إلى الروبيكي والمنشآت التى سيتم تعويضها، وقيمة التعويضات وموعد صرفها، وآلية النقل، بالإضافة إلى إرسال خطابات لكل منشأة على حدة بحجم المساحة.
أشار إلى أنه يجرى حاليا التفاوض مع مجلس الوزراء حول قيمة التعويضات لأصحاب مدابغ عين الصيرة.
وأوضح انه تقرر نقل المرحلة الأولى من الروبيكى خلال يوليو المقبل عقب الانتهاء من تحديد قيمة التعويضات لمدابغ عين الصيرة.
كان طارق قابيل وزير التجارة والصناعة استعرض الموقف التنفيذى لمنطقة «الروبيكى» المتخصصة فى صناعة الجلود، عقب جولة تفقدية للمنطقة أمس بصحبة رئيس مجلس الوزراء، حيث تناول تطورات استكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى، والتأكد من الانتهاء من جميع المرافق العامة الخاصة بالمشروع، واستكمال باقى الوحدات الإنتاجية، التى تشملها منطقة «الروبيكى»، ويصل عددها لنحو 300 مدبغة.
وأكد قابيل حرص الوزارة على تقديم كل التسهيلات للمدابغ التى سيتم نقلها من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكى ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال عام 2016، منوهاً إلى أن إنجاز هذا المشروع المتكامل لصناعة ودباغة الجلود على أحدث النظم الدولية سيمثل نقلة حضارية لهذه الصناعة الحيوية.
وانتهت الغرفة فى منتصف ديسمبر من ملء الاستثمارات الخاصة بمدابغ سور مجرى العيون بمصر القديمة، بعدد 332 مدبغة استعدادا للانتقال لمدينة الروبيكى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2015/12/30/788411