منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الأمطار تجمد مبيعات أسواق الإسكندرية .. وأزمة المرور تتجدد


تعرضت الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى هطول مستمر للأمطار على جميع مناطق الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالى، وهو ما أثر سلباً على حركة المرور بعدد من المحاور الرئيسية بالمدينة.

وقال اللواء ممدوح نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، لـ«البورصة»، إن المدينة شهدت اليوم تساقطاً للأمطار أثر على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وظهرت تراكمات للمياه بالتزامن مع بداية امتحانات عدد من كليات جامعة الإسكندرية.

وأوضح أن الشركة دفعت بأكثر من 20 سيارة شفط بمختلف مناطق المحافظة للعمل على سحب أى تراكمات للمياه لتسهيل حركة المرور. وأضاف أن الشركة شكلت مع محافظة الإسكندرية والإدارة العامة للمرور بالإسكندرية غرفة عمليات للتدخل السريع، ومنع أى تراكمات للمياه.

وذكر أن الشركة انتهت من الخطة العاجلة التى تم وضعها لتهيئة شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية، وتوجد خطة طويلة الأمد لهيكلة شبكة الصرف الصحى بالمحافظة، والتى رصد لها مليار جنيه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتتولى شركة المقاولين العرب العمل عليها.

وذكرت غرفة عمليات المرور بالإسكندرية، خلال حسابها الرسمى على موقع فيس بوك، أن عدداً من الشوارع شهدت تكدساً؛ بسبب تراكم المياه ومنها طريق الكورنيش بمناطق المنتزة، وسيدى جابر، وسان ستيفانو بالإضافة إلى طريق قناة السويس وطريق المطار، وتواصلت الغرفة مع شركة الصرف الصحى، والتى قامت بسحب المياه وإعادة حركة السير.

وشهدت أسواق المحافظة ركوداً، صباح اليوم؛ بسبب استمرار هطول الأمطار، والتى منعت المواطنين من النزول للأسواق.

وقال ناصر القطامي، بائع خضر بالمنشية، إن حركة البيع والشراء خلال اليومين الماضيين تشهد الركود المعتاد أثناء هطول الأمطار، والأسعار تشهد ثباتاً؛ بسبب توافر الخضراوات والفاكهة.

وتابع أن الإسكندرية عادة ما تشهد نوعاً من الركود فى فصل الشتاء بالمقارنة بفصل الصيف والذى تستقبل الإسكندرية عدداً كبيراً من المصطافين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/01/03/789597