منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الدباغة” تقترح على مستثمرين صينيين المشاركة في “الروبيكي”


«مهران»: ارتفاع أسعار المياه «مصيبة» حلت على «المدابغ»
قدمت غرفة دباغة الجلود، اليوم، اقتراحاً لوفد من رجال أعمال صينيين بالمشاركة فى المرحلة الثالثة من مدينة الروبيكي.
وقال محمد مهران، نائب رئيس الغرفة، إن الوفد الصيني، أبدى ترحيباً واستعداداً للمشاركة فى المرحلة الثالثة من الروبيكي، لتصنيع المنتجات الجلدية النهائية التى يمكن أن تنافس عالمياً.
وأضاف أن المرحلة الثالثة ستتولى الحكومة تمويلها وطرحها على المستثمرين بحق الانتفاع، والجانب الصينى يدرس المقترح حالياً.
وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سبق وعرض على الجانب الصينى خلال زيارته للصين المشاركة فى الروبيكي.
وأوضح «مهران»، أن ارتفاع أسعار المياه «مصيبة» لصناعة الدباغة التى تعتمد بشكل أساسى على المياه فى جميع مراحل الإنتاج.
وأضاف أن منطقة سور مجرى العيون تتميز بوجود آبار مياه جوفية تعتمد عليها المدابغ فى المراحل الأولى للإنتاج، ولا تتم محاسبة المدابغ عليها، وتخوف من طريقة محاسبة المدابغ فى الروبيكي، التى سيكون الاعتماد فيها بشكل كلى على عدادات المياه، ما سينتج عنه زيادة الأعباء على المدابغ.
وقال عبدالرحمن الجباس، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن رفع أسعار المياه يؤثر بالسلب على الصناعة، من خلال ارتفاع التكلفة الإنتاجية، ما سيؤثر على السعر النهائى للمنتج ليرتفع 1%، وهى نسبة كبيرة فى مجال دباغة الجلود، وسيحد من فرص التصدير فى ظل المنافسة العالمية.
وكانت الشركة القابضة للمياه أعلنت عن زيادة فى أسعار المياه، وستتم محاسبة الشريحة من 10 أمتار وحتى 20 متراً مكعباً بـ70 قرشاً، بدلاً من 50 قرشاً، وبالنسبة للشريحة التى يصل استهلاكها لـ40 متراً مكعباً ستتم محاسبتها بسعر 105 قروش للمتر، و155 قرشاً للشريحة التى تتخطى الـ40 متراً مكعباً.
كما ستتم زيادة سعر المتر التجارى إلى 2 جنيه، و180 قرشاً للقطاع الحكومى، و2.85 قرش للمتر المكعب للاستخدام الصناعى، و290 قرشاً للمتر السياحى.
وذكرت الشركة القابضة لمياه الشرب، أنه سيتم رفع فاتورة الصرف الصحى لتصل 51% من قيمة فاتورة المياه، و80% من قيمة الفاتورة للأغراض غير المنزلية، على أن تتم إضافة قيمة الصرف الصحى لفاتورة المياه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/01/19/796596