منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“العبار” يشتري حصة “الخرافي” في “أمريكانا”


أعلنت شركة الخير التابعة لمجموعة الخرافي اتفاقية لبيع حصتها في “أمريكانا” لشركة أدبتيو الإماراتية بقيادة محمد العبار.

وأشارت كل من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات وشركة “ادبتيو” في بيان  الى قيامهما بإبرام اتفاقية بيع مبدئية مشروطة تقوم بموجبها شركة ادبتيو بالاستحواذ على حصة شركة الخير في الشركة الكويتية للأغذية “أمريكانا” والتي تبلغ ما يقارب 69 في المئة من إجمالي أسهم أمريكانا.
وأوضح  أن الاتفاق شريطة إتمام الدراسة النافية للجهالة واستيفاء عدد من الشروط الأخرى.
وبحسب البيان فقد قامت شركة الخير بإخطار “أمريكانا” في شأن الاتفاقية وطلبت من مجلس الإدارة التعاون مع شركة ادبتيو لتيسير عملية الدراسة النافية للجهالة.
وأشار البيان إلى أن “اديبتو” بعد اتمام الدراسة النافية للجهالة والاستحواذ على حصة مجموعة الخير قامت بطرح عرض استحواذ الزامي لأمريكانا بحسب القواعد والنظم المعمول بها لدى هيئة السوق والبورصة في الكويت.
وقال محمد العبار “تعد أمريكانا مجموعة مميزة بلا شك وذات تاريخ طويل وناجح ويسعدنا الحصول على فرصة نحظى من خلالها ان نكون جزءا من هذا الارث العظيم الذي قامت ببنائه خلال العقود الخمسة الماضية.
وأضاف: “أننا نرى مستقبلاً باهراً لأمريكانا ونتطلع قدماً للعمل مع الادارة لتنمية المجموعة وهذا المشروع في المستقبل.
وقال لؤي جاسم الخرافي “يعد هذا حدث مهم لأمريكانا ويسعدنا ان يكون محمد العبار مشتريًا للشركة كما نرى انه يمثل خلفا جديراً بإرث تم تكوينه خلال الخمسين سنة الماضية من خلال القيادة الحكيمة للراحل ناصر الخرافي.
وأضاف: ليس لدينا أدنى شك بأن أمريكانا ستصل آفاقاً جديدة بصفتها المجموعة الرائدة في مجال الأغذية والمطاعم في المنطقة بقيادة محمد العبار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/02/03/802644