منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“الروبيكى” تبحث عن وعود الحكومة بالنقل والسكن والتوسعات


مهران: خاطبنا «قابيل» لتوضيح خطة النقل والتعويضات

 

خاطبت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، لتوضيح الخطة الزمنية للانتقال إلى الروبيكى، وخطة إخلاء منطقة مجرى العيون وتعويض أصحاب المنشآت التى تقررت إنهاء نشاطها، خصوصاً بعد توافر القرض المقدم من إيطاليا بقيمة 45 مليون دولار لدعم مشروع الروبيكى.

قال محمد مهران نائب رئيس الغرفة، إن تبادل الديون مع إيطاليا هو أساس تمويل مشروع نقل المدابغ للروبيكى، وخطة استثمار القرض توضح أنه مخصص للروبيكى، مشيراً إلى أن إيطاليا من أكثر الدول المستفيدة من النقل للروبيكى، إذ تستحوذ على 70% من صادرات مصر من الجلود المشطبة.

وأضاف أنه تمت مخاطبة طارق قابيل وزير الصناعة، لتحديد موعد للقائه والوقوف على مستجدات الأوضاع فى الروبيكى، وموعد النقل، كما سبق مطالبة الوزارة وهيئة التنمية الصناعية، بمخاطبة كل منشأة على حدة، وتوضيح المساحة التى سيتم النقل إليها، وحجم التعويضات للمنشآت التى ستتوقف عن النشاط.

وأضاف: «نستهدف من اللقاء التأكد من التصريحات التى صدرت عن الحكومة خلال الفترة الماضية والخاصة بسكن العمالة، والتوسعات الملاصقة للمنشآت، وتشغيل المدبغة النموذجية فى يوليو المقبل، ومعرفة خطة الوزارة للمشروع بوجه عام خصوصا أن توجيه الرئاسة هو النقل على مرحلة واحدة وإنهاء النشاط فى مجرى العيون».
وكان من المحدد استلام وتشغيل المنشآت الجديدة خلال 18 شهراً من إخلاء الروبيكى.

ووافق رئيس الوزراء، خلال ديسمبر الماضى، على إقامة سكن خاص للعمالة بجوار المنشآت، لكن لم يتم البدء فى الإنشاءات حتى الآن، كما وافق على أن تكون المساحات الخاصة بالتوسعات ملاصقة للمنشآت، على أن يكون سعر المتر 300 جنيه.

وقال مهران، إن الشركة التى ستقيم المنشآت لم يتم اختيارها حتى الآن، وهو ما يجعل من الصعوبة تحديد سعر الأراضى والمبانى.

وأضاف أن الغرفة ترغب فى معرفة توجه الوزارة نحو استغلال أو استثمار القرض الإيطالى أو المشاركة فى وضع الخطط، مشيراً إلى أن الغرفة ترى أن توجه قيمة القرض لإنهاء أعمال البنية التحتية والتوصيل داخل المنشآت، واستكمال التوسعات، وقد تم الانتهاء من 36 منشآة، وجارى العمل فى 10 منشآت كبيرة، وتضم الروبيكى أكثر من 1000 منشأة، ومن المقرر نقل 50% من المنشآت إلى الروبيكى، على أن تضم المدينة حوالى 500 منشآة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الروبيكي

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/02/06/803336