منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تسدد 240 مليون يورو لـ”سيمنس” من قيمة محطة بنى سويف


سددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لشركة «سيمنس» الألمانية نحو 240 مليون يورو من قيمة محطة كهرباء بنى سويف.

كانت الشركة القابضة للكهرباء قد تعاقدت مع شركة سيمنز الألمانية فى شهر مايو الماضى على إقامة 3 محطات لإضافة 14.8 جيجاوات خلال 3 سنوات فى 3 مواقع تشمل بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت نادية قطرى العضو المتفرغ للشئون المالية بالشركة القابضة للكهرباء إن الكهرباء سددت لشركة سيمنس الألمانية الدفعة المقدمة للثلاثة مشروعات بقيمة 900 مليون يورو، كما سددت منذ أيام نحو 240 مليون يورو من ضمن دفعات محطة كهرباء بنى سويف.

وتقام المشروعات الثلاثة بنظام «EPC+finance»، حيث تتولى شركة «سيمنز» التصميم والإنشاء والتمويل، على ان تتولى الشركة القابضة لكهرباء مصر سداد القرض على عدة سنوات.

أضافت لـ«البورصة»: أن الشركة القابضة للكهرباء حصلت على «قرض مساند» من وزارة المالية بقيمة 900 مليون يورو لسداد الدفعة المقدمة لمشروعات البرلس وبنى سويف والعاصمة الجديدة، والتى تمثل 15% من إجمالى قيمة المشروعات.

وحصلت الكهرباء على قرض من تحالف بنك مصر يخصص بالكامل لتمويل المكون المحلى لمشروعات توليد كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الجديدة التى تنفذها شركة «سيمنز» الألمانية، التى تصل استثماراتها 6 مليارات يورو منها 4.1 مليار يورو مكوناً أجنبياً تم تدبيرها من 3 بنوك ألمانية تشمل التعمير الألمانى ودويتشه بنك و«HSBC».

أوضحت أن اتفاقية القرض تتضمن السداد على 15 سنة منها 3 سنوات فترة سماح وأن سعر الفائدة على القرض فى حدود 2.25% فوق سعر الكوريدور، ويصل حاليا 9.75% للإقراض.

ويقود البنك الأهلى المصرى عملية ترتيب القرض، وتشارك فيه 9 بنوك، وتبلغ حصص بنوك الأهلى ومصر والتجارى الدولى وقطر الوطنى والعربى الأفريقى 1.59 مليار جنيه لكل منها، بينما يشارك بنكا الأهلى المتحد وأبوظبى الوطنى بواقع 500 مليون جنيه لكل بنك، وبنوك الإسكندرية وعوده والمصرى الخليجى 350 مليون جنيه لكل بنك.

ومن المقرر بدء تشغيل مشروعات بنى سويف والبرلس والعاصمة الجديدة اعتبارا من فبراير 2017 ليصل إجمالى القدرات المولدة من المشروعات إلى 4800 ميجا نهاية أبريل من نفس العام على أن تدخل الوحدات تباعاً ليصل إجمالى القدرات إلى 14.4 جيجاوات العام المالى 2017-2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

Comments are closed.
https://alborsanews.com/2016/03/06/815693