منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“طيبة المنزلاوى” تنشئ محطة طاقة شمسية يونيو المقبل بـ 80 مليون دولار


تعتزم مجموعة طيبة المنزلاوى تدشين مشروع لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات وبتكلفة 80 مليون دولار، بحلول يونيو المقبل.
قال مجد المنزلاوى، رئيس المجموعة، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، إنه سيتم تنفيذ المحطة خلال 12 شهراً من بدء التنفيذ ويضم المشروع تحالفا مكونا من 6 شركات بينها «طيبة».
واضاف لـ«البورصة» أن انخفاض قيمة الجنيه لن تؤثر على استثمارات شركات الطاقة الجديدة والمتجددة، لاسيما أن المحطة سيتم إنشاؤها بالدولار، وتابع «سيتم بيع الطاقة المنتجة من المحطة بالجنيه المصرى، ولكن بسعر صرف الدولار.. ولا توجد نية لمخاطبة وزير الكهرباء فيما يخص النواحى المالية».
وفى سياق متصل، قال إن أسعار الأجهزة الكهربائية ستشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعا يترواح بين 3% و10% بعد انخفاض قيمة الجنيه 14% الذى أقره البنك المركزى مؤخرا على أن تتم بشكل تدريجى.
ويتوقف ارتفاع السعر وفقا لنسبة المكون المحلى كلما زادت نسبة المكونات المستوردة ارتفع السعر النهائى على المستهلك.
وتستعد لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال لإقامة المؤتمر الثانى السنوى تحت عنوان «الاستثمار فى الطاقة ما بين التنوع والاستدامة» إبريل المقبل.
ويهدف المؤتمر للتعرف على خبراء جدد فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والمناقشة التشريعات والقوانين المنظمة للقطاع وسيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال لبحث الفرص الاستثمارية فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/03/23/823465