منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“سما فلاور” تستثمر 50 مليون جنيه فى مطحن بطاقة 700 طن يومياً


تعتزم شركة مطاحن سما فلاور افتتاح مطحن جديد بطاقة إنتاجية 700 طن يوميا على مرحلتين باستثمارات 50 مليون جنيه
قال عمرو خالد، عضو مجلس إدارة مطاحن سما فلاور، إن الشركة تعتزم افتتاح المطحن الجديد باسم «الأسرة لطحن الدقيق» على مساحة 6 آلاف متر بمنطقة السادس من اكتوبر، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع لإنتاج 350 طناً، ومن المنتظر الانتهاء منها شهر مايو المقبل، وتستهدف الشركة أن تصل الطاقة الإنتاجية إلى 700 طن خلال العام المقبل.
وأضاف خالد أن الشركة تستهدف التصدير بعد تشغيل المطحن الجديد لدول أفريقية، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك مطحنا لإنتاج الدقيق بطاقة 350 طناً يومياً، بالإضافة إلى صومعتين بسعة تخزينية 50 ألف طن.
تابع خالد: أن الشركة تدرس إقامة 10 صوامع بسعة تخزينية 50 ألف طن باستثمارات 50 مليون جنيه خلال عامين.
وأضاف خالد أن الشركة تستورد كل احتياجاتها من القمح، مشيرا الى ان الشركة عانت من ارتفاع سعر الدولار وعدم توافره بالبنوك، مما كلف الشركة غرامات تصل إلى 450 ألف جنيه نتيجة احتجاز 5000 طن شهر يوليو 2015 حتى فبراير الماضى بسبب عدم توفر الدولار وصعوبة فتح الاعتمادات المستندية على خلفية قرار حد الأقصى الإيداع والذى تم إلغاؤه.
وأوضح أن هيئة السلع التموينية توقفت أيضا عن استيراد القمح للقطاع الخاص، بموجب اتفاق مع غرفة صناعة الحبوب لتوفير القمح للقطاع الخاص بهدف تهدئة الأسعار، الا أن الهيئة لم تستمر فى إجراء المناقصات بسبب أزمة الدولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/04/11/831393