منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





ارتفاع تكلفة تنفيذ محور “الفرافرة – ديروط” إلى 1.350 مليار جنيه


ارتفعت تكلفة تنفيذ محور الفرافرة – ديروط من مليار جنيه إلى 1.350 مليار جنيه وطلب جهاز تعمير الوادى الجديد توفير اعتمادات إضافية لاستكمال المشروع الذى ينفذ ضمن الخطة القومية للطرق.
قال المهندس عبدالبديع سليمان رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد إن الجهاز طلب من «المركزى للتعمير» 350 مليون جنيه اعتمادا إضافيا لاستكمال محور الفرافرة – ديروط بعد ارتفاع تكلفة التنفيذ من مليار جنيه إلى 1.350 مليار.
أضاف سليمان أن الجهاز طلب توفير الاعتماد الإضافى خلال النصف الأول من العام المالى المقبل.
أوضح أن الطريق يصل طوله إلى 310 كيلومترات، وتم فتح الطريق للمرور على أن يتم الانتهاء من التنفيذ ومناطق الخدمات خلال العام الجارى.
وتتوزع أعمال التنفيذ على 9 شركات مقاولات تضم «المقاولون العرب، دلتا مصر، ديتاك، المكتب الهندسى للمقاولات، الجمعية التعاونية بالجيزة، البحر الأحمر للمقاولات، عبداللاه حسان والشركة العربية للمقاولات، والجمعية التعاونية لتشييد الطرق».
قال إن الطريق مزدوج كل اتجاه 3 حارات مرورية، ويتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة فى الاتجاه الآخر، حتى لا تؤثر على الاتجاه المنفذ عند عمل الازدواج.
أشار إلى أن مراحل التنفيذ فى قطاعات الطريق تتنوع بين الانتهاء من الطبقة السطحية والطبقة الرابطة للأسفلت وأعمال طبقة الأساس ومناطق الخدمات، حيث تم تسليم مواقع التنفيذ إلى الشركات فى أكتوبر عام 2014.
وينفذ الجهاز المركزى للتعمير 3 طرق بأطوال 610 كيلو مترات وتكلفة 3.5 مليار جنيه ضمن المشروع القومى للطرق منها طريق «بنى مزار – الباويطى»، بطول 196 كيلو مترا وتكلفة 725 مليون جنيه والمحور التبادلى للطريق الموازى لقناة السويس بطول 95 كيلو مترا بقيمة إجمالية 1.8 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/04/12/831904