منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“البيئة” و”الزراعة ” يوقعاً بروتوكولاً لتدشين مشروع تحويل “قش الأرز” لأعلاف وسماد عضوى


علام: البيئة تمول بـ5 ملايين جنيه.. وتفاوض الصندوق الاجتماعى لتمويل الشباب
تعتزم وزارة البيئة تدشين مشروع تحويل قش الأرز إلى أعلاف وسماد عضوى بالتعاون مع وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، على أن تمول البيئة المشروع بنحو 5 ملايين جنيه.
وقال الدكتور مجدى علام، الخبير البيئى وأمين خبراء البيئة العرب لـ«البورصة» على هامش المؤتمر الدولى الثانى لتكنولوجيا معالجة وتحلية المياه والصرف الصحى والصناعى، إن هناك مباحثات مع كل من وزارتى البيئة والزراعة حالياً لتدشين مشروع حكومى يستهدف تحويل قش الأرز إلى أعلاف وسماد عضوى.
أوضح أن البيئة ستوقع بروتوكولاً مع وزارة البيئة خلال الأيام المقبلة لتفعيل هذا المشروع، وأن البيئة ستمول بنحو 5 ملايين جنيه، ولم تحدد الزراعة دعمها للمشروع حتى الوقت الحالى، منوهاً بأن هذا المشروع سيكون تحت إشراف نقابة الفلاحين لتطبيقه على مستوى المحافظات.
تابع أن هناك مفاوضات جادة مع الصندوق الاجتماعى لتمويل الشباب بمحافظات الجمهورية لشراء ماكينات كبس وضغط قش الأرز لتسهيل عملية البيع والشراء بين متعهدى جمع المخلفات الزرعية «قش الأرز» والمصانع، منوهاً بأن الصندوق لم يحدد حتى الوقت الحالى القيمة التى يمكن منحها لهؤلاء المستثمرين الصغار «متعهدى جمع قش الأرز» بمختلف المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/04/13/832620