منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“نقل الكهرباء” توقع اتفاقية مع “جنرال إلكتريك” لإنشاء 4 محطات محولات بـ 250 مليون دولار


وقعت “جنرال إلكتريك” اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتنفيذ 4 محطات محولات، بقيمة إجمالية 250 مليون دولار لتعزيز الشبكة القومية المصرية للكهرباء.
وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونظيره الفرنسى فرانسوا أولاند توقيع الاتفاقية، على هامش منتدى العمال المصرى الفرنسى الذى يعقد اليوم فى القاهرة.
وقالت “جنرال إلكتريك”، فى بيان لها، إن محطات المحولات الأربع تسهم فى توصيل أكثر من 6.5 مليون منزل فى مصر بشبكة الكهرباء، وسيوفر المشروع ما يقرب من 50 فرصة عمل دائمة بجانب ألف فرصة عمل غير مباشرة خلال فترة التنفيذ.
وأضافت: «بموجب الاتفاقية، توفر جنرال إلكتريك للشركة المصرية لنقل الكهرباء تقنيات وحلولاً متقدمة لشبكة الكهرباء لمحطات المحولات فى كل من المستثمرين، وبنى سويف الصناعية، وشرق الإسماعيلية، وتمى الأمديد. وستساعد محطات المحولات الأربع العاملة بتقنية المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز (Gas Insulated Switchgear) فى توصيل 7 جيجاوات من الطاقة إلى الشبكة القومية للكهرباء، بما يعادل الاحتياجات الكهربائية لأكثر من 6.5 مليون منزل فى مصر. ويعتبر هذا المشروع ضرورياً لتعزيز شبكة الكهرباء المصرية خلال الفترات التى يصل فيها الطلب على الكهرباء إلى ذروته».
ويمثل المكون الفرنسى حوالى 50% من إجمالى المشروع الذى يشمل تكنولوجيا المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز (Gas Insulated Switchgear) التى يتم تصنيعها وتجميعها فى فرنسا. ويُنفذ هذا المشروع بالتحالف مع رواد الهندسة الحديثة، وهى شركة مقاولات مصرية، وهى المسئولة عن أعمال الإنشاءات فى محطات المحولات الأربع.
وسيتم توصيل المرحلة الأولى من المشروع التى تشمل محطة المحولات فى المستثمرين فى خلال ستة أشهر، ومن المخطط الانتهاء من المحطات الثلاث الأخرى بنهاية عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/04/18/834652