رحاب جنينة: درست الحقوق وتحولت لصناعة “الماسكات” الطبيعية


الدولار يرفع الأسعار %15.. وخطة للتوسع فى الخليج

عشقها لصنع “الماسكات” الطبيعية دفعها لتأسيس جروب عبر «فيس بوك» لبيع منتجاتها.

إنها رحاب جنينة التى تخصصت فى صناعة وبيع مستحضرات التجميل من الزيوت والمواد الطبيعية، دون اضافة مواد كيماوية على المنتجات، واستطاعت جذب 15 ألف عضوة لجروب «Rehab Genina» فى غضون عام. كما تخطط لاطلاق موقع الكترونى لترويج منتجاتها، وتسعى لضم 30 الف عضو بنهاية العام الحالى. وتتطلع لفتح أسواق جديدة بمنطقة الخليج العام المقبل.

تقول جنينة: إن دراستها بكلية الحقوق لم تمنعها من تحقيق حلمها، لتتخصص مؤخرا فى مجال التجميل، مضيفة أنها كانت تستمتع بالبحث عن الوصفات الطبيعية الجديدة عبر الإنترنت، وتطبيقها على بشرتها وشعرها، حتى عشقت صناعة الماسكات الطبيعية، وهو ما دفعها للتفكير بشكل جدى لتأسيس مشروع صغير خاص بها لصناعة وبيع مستحضرات التجميل المصنعة من المواد الطبيعية دون إضافة الكيماويات، وذلك بالتعاون مع زوجها.

وبدأت بالتعاون مع شركة «تحفة بازار»، والتى تساعد السيدات فى ترويج منتجاتهن عبر «فيس بوك». ومن خلال إقامة يوم مفتوح بمناطق مختلفة ساعدها ذلك فى جذب شريحة جديدة من العملاء.

وأشارت جنينة إلى أنها تستخدم الزيوت الطبيعية ومنها زيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو، وزيت الارجان، وزبدة الشيا فى صناعة منتجاتها دون إضافة اى كيماويات على المنتجات، مؤكدة ان منتجاتها ليست لها اى آثار جانبية.

وأضافت أنها تستورد هذه الزيوت والمواد الخام من المغرب وإفريقيا وبعض الدول الأخرى، موضحة أن اضطراب سعر الدولار وارتفاعه بشكل مستمر أثر على عملها بشكل كبير، ورفع اسعار المنتجات.

فيوجد نوع من المسك يطلق عليه «الطهارة» زاد سعره حوالى 350 جنيهاً فى الكيلو مقارنة بسعره قبل ارتفاع الدولار. كما زادت بعض المنتجات الأخرى بنسبة %15 تقريباً، مؤكدة انها حتى الآن تحافظ على الأسعار التى تقدمها لعملائها ولا تسعى لزيادتها حتى تحافظ على ثقة العميل وتجذب شريحة جديدة منهم.

وقالت جنينة: إنها تقوم بصناعة المنتجات بنفسها، وتحتاج للمساعدة فقط فى مرحلة التعبئة والتغليف، وتسعى دائما للحفاظ على تعقيم المنتجات حتى تقدم منتجات ذات جودة عالية للعميل.

وأكدت جنينة أنها تسعى لإطلاق موقع الكترونى لبيع وترويج منتجاتها من خلاله بحلول العام المقبل، معللة تأخير اطلاق الموقع بأنه خطوة تحتاج إلى تفرغ أكثر حتى تقدمه على أعلى مستوى. كما تسعى لإنشاء مراكز للتوزيع وعرض المنتجات «أوف لاين». فالعديد من العملاء يريدون معاينه المنتج بأنفسهم.

وقالت: إنها تسعى للتوسع فى المنطقة العربية خصوصا فى الخليج خلال العام المقبل، مؤكدة أن هذه المناطق تعانى من غياب مستحضرات التجميل الطبيعية. وهى حاليا تدرس منطقة الخليج العربى لمعرفة الدول، التى تحتاج لمثل هذه المنتجات لا سيما السعودية والإمارات وقطر.

أوضحت جنينة، أن إطلاق اسم «Rehab Genina» يجعلها متميزة عن كل المواقع الأخرى التى تعمل بنفس المجال، والمجالات المشابهة الأخرى. وكونها «أون لاين» يساعدها على ترويج منتجاتها بين كل المحافظات بسهولة، خصوصا بالقاهرة والمنيا وأسيوط والمنصورة والإسكندرية وغيرها من المحافظات.

وقالت: إنها تحاول التعامل مع شركات شحن متخصصة فى نقل المنتجات: التى يمكن أن تتعرض للتلف فى أى لحظة، ولتوصيلها للعميل فى شكلها الأساسى.

وفيما يخص مصاريف الشحن أوضحت انها تتراوح بين 25 و30 جنيهاً داخل القاهرة، و30 جنيهاً وحتى 35 جنيهاً فى أطراف القاهرة والمدن الجديدة. أما فى المحافظات فتتراوح أسعارالشحن بين 40 و50 جنيهاً، مستهدفة توفير أسطول شحن خاص بها وتوفير موزعين ومندوبين فى المحافظات لتقليل مصاريف الشحن على العملاء.

قالت جنينة: إن عدد أعضاء الجروب بلغ 15 ألف عضو، %75 منهن متفاعلات بشكل كبير وعملاء دائمات، مستهدفة ضم حوالى 30 ألف عضو بنهاية العام الحالى.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/04/20/835532