منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الاستيراد والتصدير” التشيكي يدرس إتاحة تسهيلات لـ “الأهلى” و “تنمية الصادرات” و”قناة السويس”


يدرس بنك الاستيراد والتصدير التشيكى، إتاحة تسهيلات لـ 3 بنوك محلية هى الأهلى المصرى، وتنمية الصادرات، وقناة السويس، لتمويل الاستثمارية المشتركة، بجانب تقديم ضمانة لعمليات الاستيراد والتصدير.
وقالت ميخائيليا فيخوديلوفا، مسئول ببنك التصدير والاستيراد التشيكى لـ«البورصة»، إن ضخ البنك التشيكى تسهيلات ائتمانية بالسوق المصرى قد يكون مشروطاً بوجود ضمانة حكومية لعملية السداد، خاصة فى ظل أزمة نقص الدولار التى تعيشها مصر الفترة الحالية.
وأضافت فيخوديلوفا التى جاءت ضمن وفد اقتصادى تشيكى زار مصر بداية الأسبوع الجارى، أن هناك شركات تشيكية ترغب فى اقامة مشروعات استثمارية فى مصر، كما توجد لدى البنك طلبات من مصدرين تشيكيين لضمان عملية التصدير للسوق المصري، وذكرت أن ذلك سيكون ضمن المناقشات التى يجريها البنك مع البنوك المصرية الثلاثة.
تابعت أنه على الرغم من المخاطر العالية التى يواجهها السوق المصرى، وفقاً لبيانات مؤسسات التمويل الدولية، إلا أنه فى المقابل توجد مشروعات استثمارية واعدة خاصة فى قطاعات الطاقة، والتنقيب عن البترول والغاز.
وقالت إيمان جمال رئيس قطاع السياسات بالهيئة العامة للاستثمار، إن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مع بنك الاستيراد والتصدير التشيكى للترويج للفرص الاستثمارية فى مصر، والمساعدة فى إيفاد بعثات تجارية تبادلية بين مصر والتشيك وعرض الفرص الاستثمارية لعملاء البنك، وإمدادهم بالمعلومات عن قوانين الاستثمار فى مصر.
وقال طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، خلال منتدى الأعمال المصرى التشيكى الأحد الماضي، إن مصر تعد أهم شريك تجارى للتشيك فى الشرق الأوسط، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 402 مليون يورو، بنهاية 2015، وأضاف أنه تم الاتفاق على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين لتصل إلى مليار يورو فى عام 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2016/04/26/837530