منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“سيمنس” تورد 12 توربينة غازية لثلاث محطات تنفذها فى مصر ديسمبر المقبل


تعتزم شركة سيمنس الألمانية، توريد 12 توربينة غازية لمصر خلال شهر ديسمبر المقبل، وتتضمن 7 توربينات لمحطة بنى سويف، و4 توربينات للعاصمة الإدارية الجديدة، وتوربينة لمحطة البرلس.
وقال ويلى ميكسنر، الرئيس التنفيذى لقسم الطاقة والغاز، إن الشركة ستضيف 14.4 جيجاوات للشبكة القومية للكهرباء فى مصر خلال شهر مايو عام 2018، عبر3 محطات لإنتاج الطاقة، بالإضافة إلى توريد 6 محطات محولات معزولة بالغاز بقدرة 500 كيلوفولت لزيادة قدرة شبكة النقل.
وأضاف فى تصريحات لـ«البورصة»، أن المحطات الثلاث ستحقق وفراً فى استهلاك الوقود بقيمة 1.3 مليار دولار سنوياً، نظام الكهرباء فى مصر يفتقد الى القدرة الكهربائية وهامش الاحتياطى به منخفض، مؤكداً أن المشروعات التى تنفذها شركة سيمنس ستوفر الطاقة الكهربائية لنحو 45 مليون شخص، ويمثل هذا الرقم نصف عدد السكان.
أوضح أن سيمنس تتعاون مع شركائها المحليين «أوراسكوم للإنشاءات» و«السويدى إليكتريك» فى تنفيذ المشروعات، وسيتم استخدام 1.6 مليون طن من المواد الإنشائية فى المحطات الثلاث، تتضمن 960 ألف طن خرسانة، و48 ألف طن حديد تسليح ستسخدم فى مواقع الإنشاءات.
وذكر أن «سيمنس» تعمل وفقاً للجدول الزمنى المتفق عليه مع الحكومة المصرية، وسيتم اضافة 4.4 جيجاوات فى شهر ديسمبر المقبل، و5.6 جيجاوات فى شهر مايو من العام المقبل، و8.8 جيجاوات فى ديسمبر 2017، وتستكمل جميع المشروعات فى شهر مايو 2018.
أوضح أن العمل فى محطة البرلس يعد الأكثر صعوبة لأن طبيعة الأرض تحتاج إلى تسوية وتمهيد، ورغم من ذلك حققت الشركة رقماً قياسياً عالمياً فى معدلات التنفيذ بالمشروعات الثلاثة.
وقال ميكسنر، إن مصر وضعت أهدافاً لتحقيق التنمية فى استراتيجيتها 2030، تشمل ضمان الحصول على خدمات الطاقة الاقتصادية والمستدامة، ومضاعفة معدل التحسين فى كفاءة الطاقة، كما يرتفع الطلب على الكهرباء بأكثر من 4% سنوياً، وذلك نتيجة للزيادة السكنية.
وتعاقدت الحكومة مع شركة سيمنس الالمانية على إنشاء 3 محطات طاقة تعمل بنظام الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعى، وتضم هذه المحطات 24 توربينة من طراز H Class و12 توربينة بخارية، وستساهم هذه المحطات الثلاث فى إضافة 14.4 جيجاوات من الطاقة للشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى توفير التدريب للأفراد الذين سيعملون فى تشغيل وصيانة هذه المحطات مستقبلاً.
وأشار إلى إن سيمنس ستنشئ 12 مزرعة طاقة رياح لإنتاج الكهرباء تضم 600 توربينة فى منطقتى خليج السويس وغرب النيل بقدرة 2000 ميجاوات، ومصنع لتصنيع الشفرات الدوارة لتوربينات الرياح بالعين السخنة ينتج 100 توربينة سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيمنس محطات مصر
https://alborsanews.com/2016/04/27/838039