منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“تيراسولا” تدرس إنشاء محطات قدرة 450 ميجاوات بالأقصر


تدرس شركة «تيراسولا» الألمانية المتخصصة فى مجالات الطاقة المتجددة، إنشاء محطة طاقة شمسية قدرة 450 ميجاوات على الـ1500 فدان المخصصة لمشروعات الطاقة الشمسية بمحافظة الأقصر.
وكانت المحافظة خصصت المساحة المذكورة لإنشاء محطات طاقة شمسية. وتم إرسال البيانات الخاصة بها للجهات الأربع المسئولة عن تسعير الأراضى (الخدمات الحكومية ـ الهيئة العامة للمساحة ـ المجتمعات العمرانية ـ اللجنة العليا لتثمين الأراضى)، لتحديد سعر المتر بها قبل طرحها على المستثمرين.
وقال نوبى السيد كامل، مدير عام الاستثمار بالأقصر، إن الشركة تعتزم إنشاء مصنعين على مساحة 50 ألف متر مربع فى مدينة البغدادى الصناعية بالمحافظة، بعد اجتماع وفد من الشركة مع لجنة الاستثمار، وبحث الموقع والمساحة.
وأوضح أن «تيراسولا» ستحصل على الأرض بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً حال تمت الموافقة على إنشاء المشروع، مشيراً إلى عقدها اجتماعاً مع مجلس الوزراء الشهر الماضى؛ للتوصل إلى اتفاق نهائى بشأن مشروعاتها فى مصر.
وأعلنت الشركة فى أبريل الماضى، أنها تعتزم بناء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 2 جيجاوات فى عدة مواقع، بتكلفة إجمالية 3.5 مليار دولار. ويتضمن المشروع منشأة تضم وحدة إنتاج 200 ميجاوات، ومصنعاً لمحولات الطاقة الشمسية إلى كهرباء، ومرفق تدريب.
وقالت الشركة، فى تصريحات لوكالة أنباء «بلومبرج»، إنها وصلت للمرحلة النهائية من الاتفاق مع الحكومة بشأن المشروع، وسيجرى التمويل من خلال مجموعة من الصناديق الألمانية بتنسيق من مجموعة «تيرا نيكس» السويسرية.
وتضم مجموعة «تيراسولا» كلاً من «ار دبليو» للطاقة الجديدة، و«تيراسولا مصر»، و«هاريون» لتكنولوجيا الطاقة الشمسية، ومجموعة «تيرا نيكس»، و«إناربارك»، و«إل تى أى ريانريجي»، وتتخذ الشركة من البحرين مقراً لها.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى زيجمار جابربيل زار مصر فى الفترة من 16- 18 أبريل الماضى على رأس وفد ضم نحو 100 من رجال الأعمال، وعدداً من السياسيين الألمان، لبحث وتنمية الاستثمارات الألمانية فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2016/05/10/841593