منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الأدوات المنزلية” تُطالب “الصناعة” بإلغاء قرارات الإغراق


الطحاوي: إلغاء القرارات يساهم فى خفض الأسعار 20%

 

طالبت شعبة “الأدوات المنزلية” بالغرفة التجارية بالقاهرة، وزارة الصناعة والتجارة بإلغاء قرارات اتخذتها فى وقت سابق برفع الرسوم الجمركية على واردات الادوات المنزلية من 20 إلى 40%.

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة، إن وزارة الصناعة تركت المستهلكين لمحتكرى السوق فى قطاع الأدوات المنزلية خلال الفترة الماضية خاصة بعد ارتفاع الأسعار فى بعض الأحيان بصورة غير مبررة.

وطالب الطحاوى، بإلغاء قرارات الإغراق الخاصة بالأدوات المنزلية من البورسيللين التي بدأت وزارة الصناعة تطبيقها قبل 14 عاما بحجة حماية الصناعة المحلية، مشيراً أنها تصل فى بعض الحالات لأكثر من 300%.

ووصف الطحاوى، قرارات الإغراق بحماية الاحكار، مشيراً أن الانتاج المحلى تابع لثلاثة مصانع فقط بإجمالى 1200 طن سنوياً بينما يحتاج السوق نحو 12 الف طن، مشيراً أن الغاء الرسوم يسضمن المنافسة ويساعد فى خفض الاسعار.

أضاف أن الدولة لا يمكن لها ترك المستهلك فريسة للاحتكار، وأن مجموع ما يتم إنتاجة محلياً من الأدوات المنزلية لا يغطي أكثر من ٢٠% من إحتياجات السوق، ويجب على الحكومة مراعاة الظروف المعيشية التى يمر بها معظم المستهلكين.

وأضاف نائب رئيس شعبة الادوات المنزلية بالغرفة التجارية :” قرار رفع الاغراق ساهم فى خفض أسعار الأدوات المنزلية من البورسيلين بما لا يقل عن ٢٠٪ ، وبالتالي تخفيض اسعار كل السلع البديلة له ، حتي تستطيع الاستمرار والتواجد بالاسواق”.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة، إن قرا رات رسوم الاغراق تأتى لحماية الصناعة المحلية كأساس، كما أنها تساعد فى خفض فاتورة الواردات السنوية للحفاظ على العملة الصعبة.

وتسعى الحكومة للحد من الواردات للحفاظ على احتياطى النقد الأجنبى، وعدم استنزافه فى واردات غير ضرورية وفقاً لتصريحات سابقة من وزير الصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2016/05/12/842543