منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الكهرباء” تتلقى 150 طلباً لاقامة محطات شمسية صغيرة بـ 300 مليون جنيه


تلقت شركات توزيع الكهرباء 150 طلباً من الشركات المتأهلة لإقامة محطات طاقة شمسية أعلى أسطح عدد من المبانى والمؤسسات الحكومية والخاصة بقدرة 30 ميجاوات وبتكلفة 300 مليون جنيه تقريباً.

وكشف مسئول بوزارة الكهرباء، عن تلقى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لنحو 40 طلباً من شركات متأهلة لاقامة محطات طاقة شمسية بقدرات اقل من 500 كيلووات، لإنشاء محطات شمسية صغيرة فى 6 أكتوبر والشيخ زايد بقدرة 8 ميجاوات، ويجرى فحص الطلبات والعروض المقدمة، تمهيداً للبت فيها خلال الاسبوع الاول من الشهر المقبل.

وأضاف لـ«البورصة»، أن عدد الطلبات المقدمة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء 35 طلباً لإنشاء مشروعات شمسية أعلى مبانٍ حكومية فى القناة وبورسعيد بقدرات مختلفة تتراوح بين 20 و50 كيلووات للمحطة الواحدة وبقدرات إجمالية تبلغ 7 ميجاوات.

وأوضح أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تلقت 50 طلباً من أفراد وشركات عاملة فى قطاع الطاقة المتجددة لإنشاء محطات شمسية بقدرات إجمالية 10 ميجاوات، كما تلقت شركات «مصر العليا، ومصر الوسطى، وشمال الدلتا، والإسكندرية» 25 طلباً لإنشاء مشروعات بقدرات إجمالية تبلغ 5 ميجاوات.

وبلغ إجمالى التعاقدات التى أبرمتها شركات توزيع الكهرباء مع المستثمرين المنزليين والمؤسسات والهيئات الحكومية حوالى 13 ميجاوات، وفقاً لمصدر بوزارة الكهرباء.

وتتراوح قدرات المحطات بين 20 و500 كيلووات / ساعة، وربط عدد كبير من المشروعات على الشبكة القومية للكهرباء، بينما تنتظر شركات الطاقة الجديدة والمتجددة، التى تأهلت لإقامة محطات بقدرات من 20 إلى 50 ميجاوات، الحصول على التراخيص اللازمة، وتوقيع اتفاقية شراء الطاقة المنتجة من المحطات، للبدء فى الإنتاج.

وقال الدكتور حاتم وحيد المدير التنفيذى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن الشركات المتأهلة لاقامة مشروعات الطاقة الشمسية بقدرات أاقل من 500 كيلووات تم إعفاؤها، من الحصول على رخصة لتنفيذ المشروعات، لاسيما وأنه يتم تنفيذ محطات صغيرة.

وأوضح أن عدداً من شركات توزيع الكهرباء أبرمت اتفاقيات مع شركات خاصة لشراء الطاقة المنتجة من مشروعات شمسية على أسطح المبانى بقدرات مختلفة، كما يوجد طلبات مقدمة للشركات بإنشاء مشروعات فى جميع المحافظات.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/05/23/846099