منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






150 مدبغة بمصر القديمة قدمت طلبات النقل للروبيكى


إجمالى المدابغ 1066 وحدة.. ومطالب بمد فترة استقبال الطلبات حتى منتصف يوليو المقبل
تقدمت 150 مدبغة بأوراقها إلى هيئة التنمية الصناعية تمهيدا للنقل الى منطقة الروبيكى لدباغة الجلود بمدينة بدر الصناعية.
وقال محمد مهران، نائب رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، للدورة الماضية، إن تقديم طلبات النقل مستمر حتى 15 يونيو الجاري
وطالب هيئة التنمية الصناعية بمد فترة استقبال الطلبات لمدة 15 يومًا بعد نهاية إجازة عيد الفطر.
وأضاف أن العدد الحالى ضئيل، وعدد الورش والمصانع المفترض نقلها 1066 مدبغة، فضلا عن الاستراحات والمحال الأخرى بمنطقة مجرى العيون.
وأرجع تضاؤل أعداد المتقدمين الى اعتراض البعض على قيمة التعويض الذى أقره مجلس الوزراء على سعر المتر بمصر القديمة الى 2310 جنيهات للمتر، ومطالبهم برفعه الى 3500 جنيه للمتر، بالاضافة الى اعتراضهم على عدم جاهزية المدينة للنقل.
ومن المقرر أن تفتتح مدينة الروبيكى لدباغة الجلود بمنطقة بدر الصناعية خلال شهر يوليو المقبل، بحسب قرار مجلس الوزراء، على أن يتم نقل جميع الورش والمصانع والمدابغ بمنطقة مجرى العيون إلى المدينة.
وأكد أحمد زكى عضو مجلس إدارة الغرفة أن أصحاب الورش والمصانع يتجاوبون مع قرارات الحكومة خاصة أن النقل حتمى، وقال إن عدد الطلبات يزداد يومًا بعد الآخر، وأن الحكومة تتعاون مع أصحاب الورش والمصانع بشكل جيد لكى يتم افتتاح المدينة فى الموعد المقرر.
كان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، قال – خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، نهاية الشهر الماضى – أنه تم إنجاز %80 من البنية التحتية لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، والتى سترتقى بمستوى المصنوعات الجلدية وفقا للمواصفات العالمية.
وأعلنت هيئة التنمية الصناعية قبل شهر عن فتح باب تلقى طلبات اصحاب المدابغ تمهيدا للنقل الى الروبيكى خلال يوليو المقبل.

 

هشام صلاح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/06/07/851975